إعلان

"السحت وكحيت وبيبرس".. 5 أدوار لن ينساها الجمهور لأحمد راتب

01:14 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

سَبَّب خبر وفاة الفنان أحمد راتب، صدمة كبيرة لجمهوره، الذي ارتبط معه بالعديد من الأدوار التي اعتبرت من علامات السينما والتلفزيون، حيث ينتمي الراحل لمدرسة "كوميديا الموقف"، وأداء "السهل الممتنع" بحسب نقاد.  

وتوفي راتب، صباح اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 67 عاما في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة ٦ أكتوبر، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة. ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الحصري بـ 6 أكتوبر- بحسب وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، فيما لم يتم تحديد بعد مكان وموعد العزاء .

ومن أبرز أعمال الفنان الراحل:

"السحت" في مسلسل المال والبنون

soht

قدم أحمد راتب في مسلسل المال والبنون شخصية " السحت"، والذي كان يعمل في خدمة "سلامة فراويلة"، وتصاعدت الأحداث عقب سرقته لأموال فراويلة وعودته بعدها في الجزء الثاني كمليونير يتحكم بمصائر العديد من الشخصيات التي كان يخدمها يوما ما، المسلسل بطولة أحمد عبد العزيز، يوسف شعبان، حنان ترك، شريف منير، عبد الله غيث، وائل نور، ومن تأليف محمد جلال عبد القوي، واخراج مجدي أبو عميرة.

"كحيت" في مسلسل ناس وناس

koheet

شكلت شخصية " كحيت" حالة خاصة، فقد أداها الفنان الراحل بطريقة كوميدية راقية وبمنتهى الذكاء، حيث أصبحت فيما بعد أيقونة للشخصية الفقيرة "العواطلية" والتي تسعى لبناء المشروعات وتحقيق الأموال في خيالها فقط، وذلك دون بذل أي مجهود لتحقيق أي من تلك الطموحات، المسلسل بطولة محمد هنيدي، وحيد سيف، نجاح الموجي، عائشة الكيلاني، وفكرة أحمد رجب، واخراج رائد لبيب.

"ماسح الأحذية" في فيلم الإرهاب والكباب
قدم الفنان الراحل أحمد راتب شخصية ماسح الأحذية والذي خذلته العدالة مرتين، وتحول من مجند بالجيش إلى ماسح أحذية بمجمع التحرير.

ويعد هذا الدور واحدا من أشهر أعمال الفنان الكبير، حيث استطاع أن يجسد الدور بمنتهى القوة، ليكسب تعاطف الجميع بسبب ما تعرض له من ظلم، الفيلم بطولة عادل إمام، يسرا، علاء ولي الدين، أشرف عبد الباقي، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

"بيبرس" في فيلم جزيرة الشيطان

island

جسد الفنان الراحل شخصية " بيبرس"، الشاب البخيل الذي أحب جارته فاطمة، واستغلت حبه لها لكي يساعدها بأمواله في الوصول لكنز الذهب بجزيرة الشيطان، قدم الفنان أحمد راتب في هذا الفيلم جرعة كبيرة من الكوميديا، جعل هذا الدور واحدا من أهم أعماله، الفيلم بطولة عادل إمام، يسرا، جمال إسماعيل، حاتم ذو الفقار، ومن تأليف خالد البنا، وإخراج نادر جلال.

"سام" في فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول

bak

قدم الفنان أحمد راتب دور " سام" والذي يعمل لصالح إحدى عصابات المافيا العالمية، ليقابل بالصدفة بكيزة وزغلول ويقتل في بيتهما، وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي حول محاولة الثنائي بكيزة وزغلول أن شخص ما قتل بداخل غرفتهم، الفيلم من بطولة سهير البابلي، إسعاد يونس، وحيد سيف ومن تأليف إسعاد يونس، واخراج محمد عبد العزيز.

فيديو قد يعجبك: