إعلان

عن خبر وفاة "عبد العليم".. آثار الحكيم: "مش مصدقه"..ورياض ناعيًا: كان صادقًا

10:47 م الثلاثاء 05 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت

وقع خبر وفاة الفنان ممدوح عبى العليم، عن عمر يناهز الـ60 عامًا إثر أزمة قلبية، كالصدمة على آذان زملاءه ممن شاركوه أعمالًا فنية مختلفة، وكذلك الحال من أصدقاءه بالحقل الفني.

و أكد الدكتور ميخائيل عطية، الطبيب بمستشفى الأنجلو بالزمالك، والتي يقبع فيها جثمان الراحل، أن عبد العليم حضر إلى المستشفى متوفي بالفعل، لافتًا إلى أنهم علموا أنه سقط في صالة الألعاب الرياضية.

وأوضح عطية في مداخلة هاتفية ببرنامج هنا العاصمة المذاع عبر فضائية cbc، أن الطب الشرعي هو الذي يستطيع تحديد سبب وفاته على وجه الدقة.

وأشار أشرف زكي، نقيب الممثلين إلى أن جنازة الفنان الراحل ستشيع غدًا من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بحضور أهله وأصدقاءه ومحبيه.

وأعربت الفنانة إلهام شاهين عن صدمتها منذ سماع الخبر قالئة "حتى الآن لا أصدق أن ممدوح عبدالعليم رحل عن عالمنا.. وكنا نستعد للاحتفال بعيد ميلادنا سويًا".

وأضافت شاهين في مداخلة هاتفية بالبرنامج "شاركت عبد العليم في العديد من الأعمال.. وكنا نستعد لتقديم الجزء السابع من ليالي الحلمية"، مؤكدة أنه كان على درجة عالية من النقاء والأخلاقيات العالية والرفيعة.

وقالت الفنانة آثار الحكيم، إن خبر وفاة ممدوح عبدالعليم صادم، مؤكدة أنها لم تصدق الخبر في البداية وقامت بالاتصال به على هاتفه.

وأضافت الحكيم - في مداخلة هاتفية بالبرنامج: "أعتز بالعمل مع كل فنان لكن بقيت هناك معزة خاصة للفنانيين ممدوح عبدالعليم و هشام سليم خاصة بعد العمل في ليالي الحلمية".

ونعت الفنانة ليلى علوي رحيله، مؤكدة أنه كان صاحب خلق رفيع وقليل الكلام واعتاد أن يفكر جيدًا قبل أن يتكلم لكي لا يجرح أحدًا.

ولفت المخرج سعيد حامد، أنه على المستوى الإنساني كان ممدوح عبد العليم كان صديق صدوق و"صاحب صاحبه"، مؤكدًا أنه كان فنان موهوب وطموح.

بينما قال الفنان محمد رياض في نعي الراحل "ممدوح عبد العليم كان أخ في مسلسل الضوء الشارد وكان أخ خارج المسلسل لأنه كان مثل أعلى".

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي أن الحياة الفنية لم ترفض ممدوح عبدالعليم ولكن هو الذي كان صاحب وجهة نظر فيما يقدمه للجمهور، مشيراً إلى أن الراحل كان إنسانًا رائعًا لم يخض صراعًا واحدًا.

ونعى الفنان محسن محي الدين الراحل قائلًا: "أنا و عبد العليم أصدقاء منذ بداية السبعينات.. وعملنا سويًا في برامج أطفال.. ووفاته صدمة بالنسبة لي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان