إعلان

الدايلي ميل تنشر تقريرا عن طفلة The voice kids هددتها داعش بالقتل

04:24 م الأربعاء 20 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية تقريرا عن الطفلة العراقية ميرنا حنا، والتي أصبحت الشغل الشاغل لمواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، بعد ادائها الذي وصفته بالمذهل، في الموسم الأول من برنامج "The Voice Kids"، والتي رحلت من العراق بعد تعهد داعش باختطافها وقتلها.

أشارت الصحيفة - في تقرير المنشور على موقعها الإلكتروني- إلى أن ميرنا، البالغة من العمر 11 عام، أذهلت لجنة التحكيم، في البرنامج ببيروت بعد غنائها أغنية من التراث العراقي، وأغنية "Let is Go" الحاصلة على جائزة الأوسكار في فيلم الرسوم المتحركة Frozen، وتجاوز مقطع الفيديو الخاص بميرنا 11 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وترى الصحيفة أن ما زاد قصة ميرنا مأسوية، هو روايتها لأسباب تركها لموطنها وانتقالها برفقة عائلتها إلى العاصمة اللبنانية منذ ثمانية أشهر، عندما كانت حياتها في خطر.

تقول ميرنا "بعد انتقالنا للبيروت، أخبرها والدها إن داعش رغبت في اختطافها وقتلها"، ومنذ ذلك الوقت تشعر بالخوف الشديد ولا تستطيع النوم  بمفردها.

وعن تجربتها في The voice kids، تقول ميرنا إنه فرصة لكي يرى العالم إن العراق لا يوجد فيه حرب فقط، ولكن هناك أشياء أخرى جميلة، من ضمنها الأصوات المتميزة.

أشار والدها إلى الصعوبات التي تمر بها العراق منذ فترة كبيرة، بعد ظهور تنظيم داعش هناك، واستيلائه على مساحات واسعة من الأراضي، وقتله وتعذيب للمواطنين وسطوهم على منازلهم، مشيرا إلى تهديدات التنظيم لعائلته باختطاف الفتاة، فتركوا كل شيء ورائهم حتى وظيفته المرموقة في الحكومة العراقية.


تأثر  المدربون الثلاثة بغناء مارينا، فطلب منها كل من نانسي عجرم، وتامر حسني الانضمام لفرقهم، فقالت لها نانسي "كيف تغني بهذه الطريقة"، ولم تصدق إنها لم تكمل عامها الثاني عشر بعد، وحاولت استقطابها للانضمام للفريق، وعرضت عليها منحها ملابس شخصية أنا بطلة فيلم "Frozen"، أما تامر فعرض عليها فرصة التمثيل بجانبه في فيلم سينمائي، ولكنها في النهاية فضلت الانضمام لفريق مواطنها كاظم الساهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان