إعلان

ما تود معرفته عن الأوسكار في عامه السابع والثمانين (ملف تفاعلي)

06:35 م الجمعة 20 فبراير 2015

جائزة الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- هدى الشيمي ورنا الجميعي:
تصميم- حسام كامل

جائزة ذهبية لا يزيد طولها عن 34 سنتيمتر، ولا يزيد وزنها عن 3.85 كيلوجرام، تعد الأكثر أهمية لصناع السينما في جميع أنحاء العالم، ويتنافس عليها كل الفنانين بمختلف بقاع الأرض.

يسعى السينمائيون، من كتّاب، ومخرجين، ممثلين، موسيقيين، مصممي ملابس، ومعدي المكياج، للحصول على جائزة الأوسكار منذ بدايتها في السادس عشر من مايو عام 1929، حيث قررت اكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، منح جائزة لأفضل الأعمال السينمائية، بعد تصويت أعضائها، وعملهم على اختيار أفضلهم، وفقا للكثير من المعايير.

كان الحفل الأول مختلفا تماما عما يحدث الآن، فأقيم في فندق روزفلت، أما الآن يقام على مسرح الدولبي بلوس أنجلوس، وحضره حوالي 250 شخص، أما الآن يحضر الحفل عدد يفوق هذا الرقم بكثير، وكانت كلفة التذكرة الواحدة خمسة دولارات، ولم تتجاوز مدة الحفل الخمسة عشر دقيقة، أما الحفلات التي تلته فزاد وقتها، ووصلت مدتها في النهاية ثماني ساعات، وقدم الحفل دوجلاس فيربانكس، ويليام سي.ديميلي.

أول ممثل حصل على جائزة الأوسكار كان أميل جايننجز، وكانت أفضل ممثلة جانيت جاينور، أما أفضل مخرجين فكانا فرانك بورزاج، لويس ميلستون، وحصل الفنان شارلي تشابلن على جائزة فخرية عن فيلمه الصامت "السيرك"، وحصلت شركة "وارنر بروس" على جائزة فخرية أخرى.

تتعد القوائم المنافسة على جائزة الأوسكار، وتنقسم إلى أفضل فيلم، أفضل ممثل، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل ممثلة، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل فيلم أجنبي، أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم وثائقي قصير، أفضل فيلم رسوم متحركة، أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، أفضل سيناريو معدل، أفضل سيناريو أصلي، أفضل فيلم قصير، أفضل مؤثرات صوتية، وأفضل مؤثرات بصرية، أفضل تصميم أزياء، أفضل مونتاج، أفضل أغنية أصلية.

​​

\"Get ','hspace':null,'vspace':null,'align':null,'bgcolor':null}">

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان