إعلان

بالصور - أشرف زكي وأحمد ماهر يحاربان الإرهاب من جامعة "MTI"

07:39 م الأحد 13 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - حسين الجندي:

 

تصوير - محمود عبدالناصر:

 

أقامت الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات "MTI" ندوة خاصة بعنوان "الفن في مواجهة الإرهاب" وذلك داخل مقر الأكاديمية بالمعادي، بحضور عدد كبير من الفنانين، وأبطال أوبريت "الصرخة"، وكان من الفنانين الذين حضروا، الفنان أحمد ماهر والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ووفاء الحكيم، وأسامة الشيخ والدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتورة ألفت كامل رئيس الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وأدارها الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام.

وقال الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، أن الإرهاب ظاهرة عالمية تخطي خطرها كل الحدود، مؤكدًا أن الإرهاب قد اكتسب زخمًا كبيرًا بسبب التطور الحادث في التكنولوجيا.

وأضاف شريف - خلال ندوة الفن في مواجهة الإرهاب - التي أقيمت ظهر اليوم داخل جامعة "MTI" وحضرها نخبة من الفنانين، أن الإرهاب تعبير عن رسالة عشوائية ظاهرها العنف وباطنها الجريمة، مشيرًا إلى أن الإرهابيين يروعون الآمنين دون تمييز، فهم لا دين لهم.

وتابع قائلاً "الإرهاب يمثل دعوة للقتل والهدم، والفن يمثل دعوة للحياة والبناء، وعلي الجميع أن يقدم الوعظ والإرشاد".

فيما أكد الفنان أحمد ماهر أن ما يحدث في مصر هو قطرة لما يعيشه شعب العراق، وقال "نحن أحوج ما يكون لإعادة ترتيب أفكارنا".

وأضاف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه سأل الشيخ الشعراوي رحمه الله هل الفن حرام؟، فكانت إجابته بأية قرآنية "فأما الزبد فيمكث جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض" مضيفاً "طالما بنعمل حاجة صالحة وهاتنفع الناس يبقي خلاص

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان