Masrawy logo white

بالصور والفيديو.. القصة الكاملة لحقيقة وفاة صفاء مغربي

09:16 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

كتب- حسين الجندي:

تداولت المواقع الإخبارية مساء أمس الثلاثاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، خبر وفاة الممثلة الشابة صفاء مغربي، بعدما نشر أصدقاءها عبر حساباتهم الشخصية على موقع ''فيسبوك''، وكذلك عبر حسابها الشخصي وصفحتها الرسمية الخبر، وتأكدت وسائل الإعلام من صحة الخبر بعدما توالت المكالمات على هاتف صفاء لتؤكد لهم شقيقتها الصغرى أن الخبر صحيح وأن صفاء توفيت إثر إصابتها بأزمة قلبية.

ازداد الأمر سوءا بعدما نُشرت أخبار أخرى تؤكد أن والدة الممثلة الشابة قد توفيت هي أيضا بعد سماعها لخبر وفاة ابنتها، كل هذا في ظل صمت من زوجها المخرج يوسف شرف الدين، أو أي من أهلها، ليخرج شرف الدين بعد ساعات من انتشار الخبر وينفي صحة الخبر ويهدد بمقاضاة الصحفيين الذين نشروا الخبر ويطلب من الجميع أن يحذف كل ما كتبوه عنها لأنها الآن في غيبوية وعندما تخرج منها سيحزنها أن ترى هذا الكلام.

تفاصيل

''مصراوي'' ينشر تفاصيل قصة انتشار خبر الوفاة، البداية كانت عندما قام الممثل أحمد الجوهري، بالكتابة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' أن الفنانة صفاء مغربي، قد انتقلت الي الرفيق الأعلى مطالباً جميع أصدقاءها بالدعاء لها، وذلك بعد شعورها أمس الثلاثاء بأزمة قلبية مفاجأة، وقام بنشر صورها من داخل إحدى المستشفيات، وهي تباشر العلاج.

وقام محرر ''مصراوي'' بمهاتفة الجوهري ليتأكد من الخبر، بعد أن تم ترويجه على جميع صفحات أصدقاءها، وجاء رده مؤكدا صحة الخبر، ومشددا على أن شقيقتها هي من أخبرته.

وتابع محرر ''مصراوي'' إتصالاته للتأكد من صحة الخبر، رغم تأكيد الجوهري واتصل بالفنان منير مكرم، والذي نفى معرفته بالخبر مشيرا إلى أنه لا يعرف إذا ما كانت صفاء عضوة في نقابة المهن التمثيلية أم لا.

وقبل نشر الخبر، حاولنا الاتصال بهاتف صفاء والذي ظل مغلقا لفترة طويلة، وبعدها أصبح مشغولا، وتم نشر الخبر بعدما نشرت الصفحة الرسمية لصفاء خبر الوفاة، وهي الصفحة التي كانت دائماً تقوم بنشر جميع أخبارها وصورها عليها، كما قام المخرج فهمي الخولي مخرج مسرحيتها ''باب الفتوح''، التي من المفترض عرضها خلال أيام بكتابة خبر الوفاة عبر صفحته.

لم يقتصر نشر الخبر على المواقع الاليكترونية فقط بل قام الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامجه ''السادة المحترمون'' على فضائية ''أون تي في'' بتأكيد خبر وفاتها.

نفي الخبر

انتهت قصة وفاة صفاء مغربي، والجميع ترحم عليها هي ووالدتها، ولكن في اتصال هاتفي بمحرر ''مصراوي''، قام الفنان هشام المليجي، بنفي كل ما قيل، موضحا أن شقيقة صفاء صغيرة في السن وغير متزنة نفسياً.

كما أكد الفنان سامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية أن شقيقتها غير متزنة، وقد قامت من قبل بترويج خبر طلاقها من المخرج يوسف شرف الدين، وبعدها تم نفيه، وهو ما جعل كثيرون يتساءلون حول كيف يُترك هاتف صفاء كل هذه المدة في يد طفلة لا يتجاوز عمرها الـ 13 عام.

وبعد ساعات طوال ظهر المخرج يوسف شرف الدين زوج صفاء، بعدما ظل مغلقا لهاتفه حوالي ست ساعات ولم يرد على الرسائل التي وردت على صفحته تستفسر منه حول حقيقة الخبر، ليعلق عبر حسابه الشخصي على ''فيسبوك'' قائلاً: ''حسبي الله ونعم الوكيل وهقاضي كل من عمل .... دي، صفاء فى غيبوبة وبيغم عليها، من امبارح وقولت ده من بدرى لما كانت بدار الفؤاد وحالتها صعبه وقولت بسبب وجع شديد بصدرها من اسبوعين ليه كل ده، وقلة الأدب دى حسبي الله ونعم الوكيل''.

وتابع زوجها المخرج قائلاً: ''أرجو كل المواقع التواصل الاجتماعى تمسح كل حاجه واى خبر عشان لو فاقت هتموت، من اللى مكتوب حرام عليكوا.. ومحدش يتصل بيا التليفون بيفصل كل شويه ايه مصر كلها، بتتصل بيا؟؟ ضغطى على وانا اللى هموت من الخضه والشوشره دى كله له حساب معايا، بعدين بس تقوم صفاء بالسلامه ودينى اللى عمل كده هياخد عقابه''.

بروباجندا

غضب عدد من الصحفيين من استخدام ما وصفوه بالبروباجندا المفتعلة لتحقق من خلالها صفاء شهرة وتتحدث عنها وسائل الإعلام، مؤكدين أن هم من تم التلاعب بهم وليس من حق أحد أن يلوم عليهم في نشر هذه الأخبار بعد كل التأكيدات السابق ذكرها.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

1201

الإصابات الجديدة

58

الوفيات الجديدة

245721

إجمالي الإصابات

14327

إجمالي الوفيات

181478

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي