إعلان

خالد الصاوي: لم أكن امتلك قدرة مالية للعلاج من فيروس سي

11:39 ص الأحد 30 نوفمبر 2014

الفنان خالد الصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الفنان خالد الصاوي أنه اكتشف إصابته بمرض ''فيروس سي'' عام 2005 أثناء استعداده لتصوير دوره في فيلم ''عمارة يعقوبيان''، حيث تطلب منه الدور إنقاص وزنه، فاضطر الذهاب إلى طبيب لعمل بعض التحاليل وتحديد النظام الذي يتبعه.

وتابع الصاوي في حواره مع الإعلامي شريف عامر على فضائية mbc مصر في برنامج ''يحدث في مصر''، أن التحاليل كشفت له إصابته بالمرض ولكنه لم يكن في مرحلة متأخرة ولم تستدعي حالته العلاج الفوري، لذلك لم يستطع الحصول على العلاج عبر الطرق القانونية على نفقة الدولة لأن هناك أناس آخرون حالتهم الصحية متأخرة عنه.

ولفت الصاوي إلى أنه لم يكن يمتلك المال الكافي ليتحمل تكاليف العلاج على نفقته الخاصة، فقرر مقاومة المرض وإقناع نفسه بقدرته على هزيمة المرض، ليستمر لمدة 3 سنوات في ادخار المال اللازم للعلاج بالخارج، مؤكدا أنه شعر بالخوف في البداية خاصة وأن وقتها كان اسمه مكتوب بالقلم الرصاص في المجال السينمائي والتليفزيوني، وفقا لتعبيره، لذلك أخفى خبر إصابته بالمرض.

وحول التغريدة التي نشرها على حسابه الشخصي على ''تويتر'' قال الصاوي ''كنت قد كتبتها منذ عام تقريبا، لكنها لم تنتشر بهذه الصورة، وقد يكون عرض عدد من أعمالي خلال العام الماضي سببا في زيادة متابعة واهتمام الناس بما أكتبه، لذلك لاقت رد فعل أكبر لدى الجمهور بعد كتابتها مؤخرا''، موضحا أنه أراد بنشر هذه التغريدة أن يحث الناس على مقاومة المرض وألا يدعونه يهزمهم.

وأضاف الصاوي ''أصبح لدي قدرة مالية وسافرت للعلاج بالخارج وحصلت على العلاج لمدة سنة ونصف، لاكتشف بعدها انني واحد من 10 في المئة لا يستجيبوا للعلاج''.

وحكى رحلته مع كورس علاج ''الانترفيرون'' وكيف كان له تأثير على كل وظائف الجسم طوال فترة العلاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان