إعلان

خالد دياب لـ"مصراوي": قصة حنان بـ"تحت الوصاية" خيالية.. والقضية يعاني منها ملايين

05:31 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الكاتب خالد دياب، إنه وشقيقته الكاتبة شيرين دياب، أرادا الحديث عن قضية الوصاية في عمل درامي، لأنهما يعيشان قصة شبيهة، مع أقارب لهم.

وتابع خالد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "احنا الاتنين رحنا المجلس الحسبي وعشنا القصة دي مع ناس مقربين جدا، وشفنا ستات بتعاني من قضية الوصاية وبالصدفة مع الجد، ومن هنا جاءت الفكرة".

وأضاف "بدأنا في التفكير هل هناك قصة مشوقة دراميا يمكن من خلالها تناول القضية، وأحمد الله أننا كنا موفقين في اختيار القصة، ودخلنا عالم جديد من خلاله طرحنا القضية، وكان عندنا تحدي اسمه ما كم التركيز على القضية بصريًا أو كتابيًا في العمل، ما هي عدد مشاهد المجلس الحسبي في العمل كله، وقررنا مع أستاذ محمد شاكر خضير مخرج العمل أن القضية تكون غائبة حاضرة وعدد مشاهد المجلس أربعة أو خمسة، بس دافع البطلة للهروب وذهابها في رحلة دخول عالم الرجال اللي هو الصيد، كان بسبب قانون الوصاية الغائب بصريا وكتابيا والحاضر في ذهن المشاهد طول الوقت".

ونفى خالد أن يكون العمل مأخوذ من قصة حقيقية، موضحا "مسألة الوصاية يعاني منها الملايين، لكن قصة حنان تخيلية، ودوري ككاتب ليس الحديث عن القضايا بالشكل المباشر، هذا الدور من الممكن القيام به في مقال، أو خطبة أو برنامج تليفزيوني".

"تحت الوصاية" تأليف شيرين وخالد دياب، بطولة منى زكي، رشدي الشامي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، خالد كمال، علي صبحي، أحمد عبدالحميد، إخراج محمد شاكر خضير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان