إعلان

بعد المطالبة بعدم عرض مسلسل "معاوية".. هيئة الإعلام العراقية تعلن موقف MBC العراق

03:42 م الأحد 26 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نشرت الصفحة الرسمية لـ هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، على موقع فيسبوك، خطاب قناة MBC العراقية لها، الذي تعلن فيه عن موقفها من عرض مسلسل "معاوية" في رمضان 2023، بعد مطالبة الهيئة ألا يتم طرحه حتى لا يتسبب في إذكاء السجال والجدل المذهبي؛ حفاظا على أجواء الشهر الكريم.

وجاء في الخطاب على النحو التالي: "إلى هيئة الإعلام والاتصالات.. تهديكم قناة MBC العراق أطيب التحايا إشارة إلى كتابكم الموقرة المؤرخ في 23 فبراير 2023، بخصوص عدم بث أي عمل فني شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي حفاظا على أجواء الشهر الكريم واستقرار البلاد والسلم المجتمعي فيها، نود إعلام هيئتكم بأن قناتنا ملتزمة بلائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة عن الهيئة، ونؤكد لكم أن قناتنا لم تنتج مسلسل معاوية ولن يُعرض الدورة البرامجية للشهر الفضيل أو الدورات اللاحقة.. مع الشكر والتقدير.. مدير مكتب بغداد".

وكشفت هيئة الإعلام والاتصالات، عن رفضها بث مسلسل "معاوية".

شخصية "معاوية بن أبي سفيان" في المسلسل، يجسدها الفنان لجين إسماعيل وهو ممثل سوري من مواليد 1987 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015.

مسلسل "معاوية" يشارك في بطولته لجين إسماعيل، إياد نصار، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة، وائل شرف، يزن خليل، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال، تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان