إعلان

تفاصيل المسلسل السعودي "دكة العبيد" بالتزامن مع عرضه على شاهد VIP

03:07 م الجمعة 13 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت مجموعة قنوات واستوديوهات MBC، عن تفاصيل المسلسل السعودي "دكة العبيد"، وهو من أعمال شاهد الأصلية وتبدأ المنصة عرضه اليوم.

المسلسل إنتاج استوديوهات MBC، تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج لسعد وسلاتي، بطولة نخبة من نجوم السعودية والعالم العربي والهند والمملكة المتحدة واستراليا وكندا وغيرها، من السعودية: فايز بن جريس، العنود سعود، هاشم نجدي، نواف الضفيري، حنين تركستاني، نزار السليماني، سعيد القحطاني.

ومن النجوم الأجانب: أبيكشا بوروال، سانتشي راي، آيشواريا شانكير، كاناك غارغ. من الهند: شانون غاسكين، جانيك تشارلز، جاستينا بيوسا. من المملكة المتحدة: لورين إليس توماس. من استراليا: كريستوفر جوردون.

وفي بيان صحفي، وصفت MBC إنتاج العمل بالضخم، في إشارة إلى أنه يجمع أكثر من 200 ممثل وممثلة، وصوّرت مشاهده في أكثر من 8 دول.

وقامت الجهة المنتجة بتصميم وبناء 4 موانئ و5 سفن تحاكي الزمن والأحداث، صُوّرت مشاهد العمل في أكثر من 104 مواقع طبيعية مُبهرة ضمن عدد من البلدان والمناطق الجغرافية.

أزياء العمل تعكس ثقافات المناطق التي تنتمي إليها الشخصيات في تلك الحقبة، فقد فاق عددها الـ 4700 زيّاً تم تصميمها خصيصاً.

وعلى صعيد المشاهد التي جرى تصويرها في البحر، فقد تم بناء أكثر من 35 ديكور داخلي وخارجي ضخم خاص بالعمل ضمّ 4 موانئ، بالإضافة إلى بناء 5 سفن ضخمة على الطراز الذي يعكس المرحلة وأحداث العمل.

تدور أحداث العمل، الذي كتبته هبة مشاري حمادة وأخرجه لسعد وسلاتي، في القرن التاسع عشر ويروي خمس حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لخمس شخصيات في مناطق جغرافية مختلفة ومتباعدة، قبل أن تلتقي مصائر أبطال تلك الحكايات الذين تجمع بينهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمنٍ راجت فيه تجارة الرقيق.

اقرأ أيضا:

حقيقة اعتزال سمسم شهاب الغناء ووصفه للفن بالحرام (فيديو)

جمهور الكويت يُصدم شيرين عبدالوهاب بسبب حسام حبيب:"مش بنحبه" (فيديو)

فيديو قد يعجبك: