إعلان

أشهر 10 مسرحيات يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2022

08:17 م الجمعة 08 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك 2022، والذي يحتفل به المصريون بمشاهدة عدد من أشهر مسرحيات العيد 2022، والتي قدمها مجموعة من كبار الممثلين في تاريخ السينما والمسرح المصري، سواء من نجوم زمن الفن الجميل، أو من نجوم معاصرين، ليرسموا السعادة والبهجة على وجوه من يشاهد تلك المسرحيات من الكبار والصغار. ومن بين أبرز المسرحيات التي يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2022:

مسرحيات العيد 2022

مدرسة المشاغبين 1971

مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم اﻹدارة التعليمية بارسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين. من ﺇﺧﺮاﺝ جلال الشرقاوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ علي سالم، بطولة عادل إمام، سعيد صالح، يونس شلبي، أحمد زكي، سهير البابلي، وهادي الجيار وغيرهم.

العيال كبرت 1979

عائلة رمضان السكري مكونةٌ من ثلاثة شبابٍ وفتاة وزوجةٍ طيبةٍ للغاية وزوجٍ طفح به الكيل، يفقد رمضان السكري الأمل في صلاح أولاده وعائلته حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالمٍ خاصٍ به، يقرر رمضان الهرب والزواج من أخرى، يَعلم كمال ابن رمضان بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ أخواته سلطان وعاطف وسحر من أجل منعه، يتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير. من ﺇﺧﺮاﺝ سمير العصفوري، تﺄﻟﻴﻒ بهجت قمر، بطولة سعيد صالح، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، نادية شكري، وكريمة مختار وغيرهم.

عش المجانين 1979

يرغب شريف أن يتزوج من أماني، ولكن والدها جاد الحق متولي عويس، يشترط أن تتزوج شقيقتها تهاني أولًا لأنها الكبيرة، فتتفق أماني مع شريف على أن يتنكر في دور شخص قادم لخطبة أختها حتى يستطيعان إكمال زواجهما. من ﺇﺧﺮاﺝ عادل صادق، ﺗﺄﻟﻴﻒ يسري الإبياري، بطولة: محمد نجم، حسن عابدين، ميمي جمال، ليلى علوي، مظهر أبو النجا، وأديب الطرابلسي وغيرهم.

الچوكر 1979

شاب يسعى لإعادة الحقوق إلى أصحابها ويتنكر في عدة شخصيات وهى (المهندس شريف)، و(الدكتور)، و(زكي الدبور)، و(عم أيوب)، و(عطيات) وكشفه عن قضايا فساد كبيرة في مصنع للعب اﻷطفال. من ﺇﺧﺮاﺝ جلال الشرقاوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ يسري الإبياري، بطولة: محمد صبحي، ماجدة الخطيب، هناء الشوربجي، محمود القلعاوي، نهير أمين، وعبدالله إسماعيل وغيرهم.

سك على بناتك 1980

الدكتور رأفت أب لثلاث بنات ولديه هدف واحد، وهو أن يقوم بتزويجهن لكي يستطيع هو الآخر الزواج بحبيبته عصمت التي يحبها في السر، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة حينما تعرف سوسو بهذا الأمر لكنها تتكتم عليه، ويزداد الطين بلة بسبب مشاكل فوزية المستمرة مع زوجها حنفي، ومصاحبة نادية لرجل متزوج يدعى كريم. من ﺇﺧﺮاﺝ فؤاد المهندس، ﺗﺄﻟﻴﻒ لينين الرملي، بطولة: فؤاد المهندس، سناء يونس، شريهان، إجلال زكي، عائشة الكيلاني، وأحمد راتب وغيرهم.

ريا وسكينة 1982

تدور أحداث المسرحية حول (ريا) و(سكينة)، وهما أختان فقيرتان تقومان بقتل زوجة أبيهما (أمونة) بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهم، وبعد قتلها (أمونة) يستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من (حسب الله)، وتتزوج سكينة من (عبدالعال)، الذي يعمل في قسم الشرطة بهدف إبعاد الشبهات عنهما، تتعودان على هذه الطريقة في جلب السيدات إلى منزلهما، وقتلهن، وسرقة الذهب منهن. من ﺇﺧﺮاﺝ حسين كمال، ﺗﺄﻟﻴﻒ بهجت قمر، بطولة شادية، سهير البابلي، عبدالمنعم مدبولي، حمدي أحمد، أحمد بدير، وراندا وغيرهم.

الواد سيد الشغال 1985

يهرب (سيد) من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين، ويتوجه للاحتماء لدى خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء، ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضًا. يتم طلاق ابنة الثري صاحب المنزل للمرة الثالثة لتعدد خلافاتهما وشجارهما فيتم اختيار سيد ليقوم بدور المُحلل. من ﺇﺧﺮاﺝ حسين كمال، تﺄﻟﻴﻒ سمير عبدالعظيم، بطولة: عادل إمام، عمر الحريري، سوسن بدر، مشيرة إسماعيل، رجاء الجداوي، ومصطفى متولي وغيرهم.

حزمني يا 1994

رجل فقير يدعى الزواوي يعيش مع زوجته بهيجة وأخوته في فيلا صغيرة ورثها عن عائلته، ويحاول الكثيرون شرائها منه لكنه يرفض ذلك لأنه يريد المحافظة على ميراث عائلته، فوزي رجل أعمال وهو أحد الطامعين في شراء الفيلا ويهاجمها. من ﺇﺧﺮاﺝ سمير العصفوري، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عوض، وبطولة: فيفي عبده، حسن حسني، مدحت صالح، شريف منير، محمد متولي، وماجدة زكي وغيرهم.

ألابندا 1998

تدور أحداث المسرحية في قالب غنائي كوميدي في حي شعبي يعيش به رمزي الذي يؤلف مسرحية ويحاول تقديمها إلى أهل الحي، إلا أن الضابط شريف يزيل الإعلان الخاص بالمسرحية. ﺇﺧﺮاﺝ سمير العصفوري، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبدالله، بطولة: محمد هنيدي، دينا، علاء ولي الدين، شريف منير، ماجدة زكي، وأحمد السقا وغيرهم.

كده أوكيه 2003

يدخل مدير إحدى القنوات الفضائية في رهان مع مذبع شاب على قوة النقود وقدرتها في تحويل ابنة الجنايني إلى نجمة مشهورة، بل وجعل خطيبة أحد المعدين تتركه وتحب المدير وينجح في ذلك، لكن الأمور تأخذ طريقًا آخر. من ﺇﺧﺮاﺝ سمير العصفوري، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عفيفي، بطولة: أحمد السقا، هاني رمزي، منى زكي، شريف منير، ياسمين عبدالعزيز، وفاطمة كشري وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: