إعلان

هاجر السراج لـ"مصراوي": "بطلوع الروح" قصة إنسانية ولم يكن تسجيلي عن "داعش"

05:37 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

أعربت الفنانة الشابة هاجر السراج عن سعادتها بتفاعل الجمهور مع مسلسل "بطلوع الروح" الذي تم عرضه في رمضان 2022، ومع الشخصية التي قدمتها خلاله "لينا"، لافتة لوجود الكثير من المشاهد المؤثرة لها في الدراما وأحداث المسلسل.

وتابعت هاجر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "لم أتخيل أن تحقق الشخصية كل ردود الفعل التي جاءتني عليها، كنت مركزة وقت التصوير في شغلي والحفظ، لكن وجدت الجمهور وقت العرض يتسائلون من تكون الفتاة التي تلعب دور لينا وهل هي مصرية أم سورية (الموضوع يخض)".

وبسؤالها هل شعرت بالخوف أو التردد كون العمل يتحدث عن تنظيم "داعش" ولهجوم البعض على مثل هذه الأعمال واعتبارها تشوه صورة الإسلام، قالت هاجر "تحمست أكثر، الدور نفسه أعجبني وشعرت أنني سأنجح في تقديم شيء من خلاله، وسوف يراه الجمهور بطريقة جيدة، وكنت واثقة من ذلك لأنه مع المخرجة أستاذة كاملة أبو ذكري، اعتبرت الأمر فرصة بالنسبة لي كممثلة تبدأ المشوار"، مضيفة "كده كده فيه ردود مختلفة ومش شرط تكون حقيقية، عمرك ما هتكسبي الناس كلها، ومخفتش لإن المسلسل مش بيحكي عن داعش، وليس تسجيلي ولكن عن قصة إنسانية وهو ما نال إعجاب الناس وتفاعلوا مع قصة (روح) وكانوا عايزينها تهرب".

وأشارت هاجر أن حماسها زاد بعد أن تم طرح الملصقات الدعائية الخاص بمسلسل "بطلوع الروح" قبل العرض، موضحة "لما شفت الأفيش تحمست، وقلت ده اللي انا طالعة فيه، مركزتش في الانتقادات، زي ما قلت الناس بتتكلم على السوشيال ميديا طول الوقت، ولو ركزت مع اللي بيتقال هفقد تركيزي في الشغل، وكنا في لبنان شبه معزولين عن اللي بيحصل، ولما خلصت ورجعت عرفت إنه كان عامل ضجة".

هاجر أكدت أن كونها سورية ساعدها الأمر في اتقان اللهجة، لكنها كانت تحتاج فقط لممارستها بصورة أكبر، لأنها تعيش في مصر وتتحدث باللهجة المصرية، مضيفة "لكن بالطبع الأمر جعلني قريبة أكثر للدور، لكن أنا لم تكن لي علاقة بموضوع داعش كان الأمر بعيدا عني في الحقيقة".

وعن الصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير، قالت "المسلسل كله تقيل شوية بسبب محتواه، ووجودنا في البيوت التي تشبه منازل الرقة، ساعدنا على أن ندخل في الحالة التي يتحدث عنها المسلسل، حسيت إني في الرقة وأن هذا العالم واقعي، وكنا كما قلت نصور في لبنان".

وتابعت هاجر "كان في الكواليس حاجات موترة بس حلوة أوي وانبسطت اني اشتغلت مع أحمد السعدني ومنة شلبي، وعرفتهم على المستوى الشخصي وارتحنا مع بعض، وخرجت المشاهد بشكل حلو، وكانوا بيتعاملوا معايا اني مش مبتدئة وبيدعموني، ويقولولي إني كويسة وشاطرة وده فادني كتير أني أشتغل وأنا مرتاحة".

وأشارت هاجر إلى أن خبر اختطاف محاسب الشركة المنتجة لمسلسل "بطلوع الروح" كان له وقع سيء عليهم جميعا، وتمنوا أن يعود سالمًا لأسرته ومحبيه، لكن الشركة حاولت قدر الإمكان ألا تشاركهم التفاصيل حتى لا يتأثروا سلبا، خاصة وأن ليس بيد أي شخص فيهم شيء للقيام به.

وأكدت هاجر أنه لا يشغلها التفكير في أن ملامحها وجهها والتي يصفها الجمهور بالجميلة والبريئة، ستكون سببا في حصرها بطبيعة أدوار معينة، وقالت "مش شاغلني، حتى في (بطلوع الروح) مكانش الأساس إن لينا جميلة، هي فتاة تعيش في تنظيم داعش ومتزوجة من رجل أكبر منها، ولم يكن الجمال ركنا أساسي في شخصيتها، وما لفت انتباه الناس أنها شقية، ساذجة شوية، تساعد روح على الاندماج في حياتها الجديدة".

وأشارت إلى أنها تُجري الفترة الحالية مقابلات، وتحاول أن تختار أدوارًا تساعد في أن يتعرف الجمهور عليها وعلى أنها تجيد التحدث باللهجة المصرية.

وعن منشور لها نشرته قبل 5 أعوام تقريبا، عبر انستجرام، قالت فيه إنها تتمنى العيش في أمستردام وقضاء حياتها هناك، أوضحت: "سافرت سفرية عادي كام يوم عجبتني المدينة، بس التعليق على الصورة يمكن وقتها كنت حابة أعيش في المكان ده في مرحلة من حياتي، لكن دلوقتي مركزة أكون في القاهرة".

"بطلوع الروح" تأليف محمد هشام عبية، إخراج كاملة أبو ذكري، بطولة منة شلبي، أحمد السعدني، إلهام شاهين، محمد حاتم.

فيديو قد يعجبك: