إعلان

في وداع صاحب "حديث المدينة".. تعرف على أجر مفيد فوزي عن برنامجه الأشهر

12:43 م الأحد 04 ديسمبر 2022

كتب- مصطفى حمزة:

"حديث المدينة" يعد واحدا من أبرز برامج الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد مشوار إعلامي حافل تصدر به ريادة إعداد وتقديم البرامج.

الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي، الذي أحب دائما ان يطلق عليه لقب "المحاور"، تحدث خلال ظهوره في قناة "القاهرة والناس"، عن أجره في برنامجه الأشهر "حديث المدينة".

وقال مفيد: "أول مبلغ أخذته عن إعداد برنامج إذاعي إسمه (تحت الشمس)، كانت تقدمه سلوى حجازي، أخذت 26 جنيها".

وتابع: "حديث المدينة، البرنامج العظيم كنت باخد 340 جنيها عن الحلقة الواحدة".

مفيد، تحدث عن أول راتب حصل عليه عن عمله في مجال الصحافة، وقال: "أول مرتب حصلت عليه من روز اليوسف كان 18 جنيها و57 قرش، وكان في 1 يناير 1957".

مفيد، الذي يعد رائدا للحوار الصحفي التليفزيوني، اسمه الكامل مفيد فوزي سعد من مواليد 19 يونيو عام 1933، بمحافظة بني سويف، كان والده موظفا بوزارة الصحة، أما والدته فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على تنمية موهبته الصحفية منذ الصغر.

قدم الإعلامي مفيد فوزي، مجموعة حلقات تليفزيونية منفصلة من إخراج جميل المغازي مع العديد من رواد الأدب والفن والسياسة، مثل: عمرو دياب، وإحسان عبدالقدوس، ويوسف إدريس، ويحيى حقي والسيدة مفيدة عبدالرحمن (أول محامية في مصر)، مصطفى أمين، ونجيب محفوظ، وأحمد زويل، وفاروق الباز، ومحمد البرادعي، والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market