إعلان

عودة الفخراني بـ"ياما في الجراب يا حاوي".. شريف دسوقي مفاجأة العرض

08:03 م الخميس 15 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يعود الفنان يحيى الفخراني لخشبة المسرح، من خلال عرض "ياما في الجراب يا حاوي"، بعدما تعاقد مع "كايرو شو" لتقديم رائعة الشاعر بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي "ليلة من ألف ليلة".

يشارك في بطولة العرض مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم: إياد نصار، محمد الشرنوبي وكارمن سليمان.

وأوضح مصدر مسؤول بمسرح كايرو شو، في بيان صحفي أنه لأول مرة منذ سنوات سيتم الشهر المُقبل، افتتاح أولى عروض عمل مسرحي بهذه الضخامة من عروس البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية، وعلى مسرح واحدة من أهم المؤسسات الثقافية ليس في مصر فقط ولكن في العالم وهي مكتبة الأسكندرية، مشيرا إلى أن المسرحية ستُعرض بالتبادل بين القاهرة والإسكندرية بعد الانطلاقة الأولى.

وكشف المصدر أن مفاجأة العرض هي مشاركة الفنان شريف دسوقي في البطولة في دور رئيسي غير متوقع، بحماس شخصي وترشيح فني من النجم الكبير يحيي الفخراني، وهو ما رحب به شريف ولاقى أيضا حماسا كبيرا من كل أسرة العمل ليكون ذلك أول ظهور فني جماهيري له بعد أزمته الصحية الأخيرة .

مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي" إخراج مجدي الهواري وإنتاج كايرو شو، وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها نجوم المسرح اللامعين سما إبراهيم وناصر سيف وحسن العدل وإسماعيل فرغلي ورضا إدريس ولبنى ونس وعلاء قوقة، الألحان الأصلية للموسيقار الراحل أحمد صدقي، وقام بتوزيعها بشكل جديد الموسيقار الشاب مصطفى حلواني من عزف أوركسترا بودابست العالمي الشهير التي تقوم حالياً بتسجيل التوزيعات الجديدة للألحان .

وتدور أحداث المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة، ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة .

فيديو قد يعجبك: