كريم ومكي وعز ولطفي يتسابقون.. المسلسلات الوطنية في رمضان 2021

12:21 م الثلاثاء 16 مارس 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي

أقل من 30 يوما تفصلنا على الموسم الدرامي الأهم طوال العام، سباق شهر رمضان المبارك، والذي ينتظر خلاله الجمهور وجبة دسمة من الأعمال المميزة والمتنوعة.

ومن أهم الأعمال التي بات الجمهور ينتظرها كل عام في دراما رمضان؛ المسلسلات الوطنية التي تخاطب حسهم وتُنمي شعورهم وتعزز إيمانهم بوطنهم الغالي مصر.

ويرصد "مصراوي" قائمة المسلسلات الوطنية في رمضان 2021:

الاختيار 2

من أهم الأعمال المنتظرة خلال شهر رمضان؛ مسلسل "الاختيار 2" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

الجزء الثاني من العمل سيناريو وحوار هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته الكثير من النجوم، من بينهم: إياد نصار وأسماء أبو اليزيد وإنجي المقدم وبشرى وغيرهم.

ويتناول العمل بطولة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى عام 2020.

ويعرض المسلسل في مصر على قنوات ON التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

والعمل هو الجزء الثاني من الملحمة الوطنية "الاختيار" الذي عُرض في رمضان 2020 وقام ببطولته النجمان أمير كرارة وأحمد العوضي.

وشهد شهر رمضان 2020، عرض مسلسل "الاختيار" الذي يتناول قصة حياة أحمد صابر منسي- قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة- الذي استُشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

View this post on Instagram

A post shared by Tamer Mursi (@tamermursi)

هجمة مرتدة

يخوض النجم أحمد عز هذا العام السباق الرمضاني بعمل من ملفات المخابرات العامة المصرية، وهو مسلسل "هجمة مرتدة".

العمل يشارك في بطولته النجوم: هند صبري، نضال الشافعي، هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، محمود البزاوي، محمد جمعة، خالد أنور، مايان السيد، أحمد فؤاد سليم، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

ويجسد أحمد عز في "هجمة مرتدة" دور شاب مصري يعمل في الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح في التواصل مع جهاز المخابرات المصري، ليتم تدريبه على أعلى مستوى على أيدي مسئولي الجهاز، وينجح في خداع الجهاز المعادي.

ويعرض المسلسل في مصر على قنوات DMC التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

View this post on Instagram

A post shared by Tamer Mursi (@tamermursi)

القاهرة كابول

مسلسل "القاهرة كابول" للنجوم طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، حسني شتا، كريم سرور وغيرهم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

المسلسل يعتمد في أحداثه على 3 شخصيات رئيسية هم: الإعلامي (فتحي عبد الوهاب)، وضابط الأمن الوطني (خالد الصاوي)، والإرهابي (طارق لطفي)، بالإضافة للأدوار الأخرى للنجوم مثل نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع وغيرهم.

"القاهرة كابول" وفقا للشركة المنتجة، هو محاولة درامية جديدة لفهم التطرف والتوعية بخطورة الإرهاب وفضحه، في إطار خوض معركة الوعي وفضح مخططات الإرهاب في مصر والمنطقة.

يشار إلى أن الأعمال الثلاثة "الاختيار 2 - هجمة مرتدة - القاهرة كابول" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
951

إصابات اليوم

42

وفيات اليوم

733

متعافون اليوم

356718

إجمالي الإصابات

20347

إجمالي الوفيات

296167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي