إعلان

هل تتشابه أحداث مسلسل Mr. Robot لرامي مالك بأزمة فيسبوك؟

11:01 ص الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

مع وقوع أزمة فيسبوك التي تسببت في حرمان نحو 3.5 مليار مستخدم من دخول مواقع "فيسبوك، ماسنجر، إنستجرام، وواتساب" لمدة نحو ست ساعات؛ كثر الحديث عن أن ذلك ربما يكون بسبب تعرض الشركة العالمية لهجمات إلكترونية.

وهو ما جعل البعض يربط بين الحدث وأحداث مسلسل Mr. Robot للنجم المصري الأصل رامي مالك، حيث يحكي قصة الشاب "إليوت أندرلسون" الذي يعاني من اضطراب القلق الاجتماعي وناقم على المجتمع، ويعمل مبرمج كمبيوتر في الصباح ومن قراصنة الكمبيوتر في المساء.

يتم تعيين "إليوت" للعمل من قِبل رجل غامض يدعو نفسه "مستر روبوت" قام بدوره الفنان كريستيان سلاتر، لاختراق أنظمة مؤسسة E Corp المسيطرة على جزء كبير من اقتصاد العالم والمهيمنة على جزء كبير من شكل الحياة، والتي تتيح الكمبيوترات والهواتف الذكية إلى جانب امتلاكها لبنك يحمل اسمها، لاعتقادهم أنها السبب في فساد المجتمع.

وبالفعل، يقود "أندرسون" هجمات إلكترونية ناجحة ضد E Corp، لتتوقف تماما، وتحدث أزمة كبرى تؤثر في العالم، ومع تسريب وثائق تدين المسئولين بها، تسوء الأمور.

التكهن بتعرض فيسبوك لهجمات إلكترونية كان قبل أن تعلن شركة "فيسبوك" أنه من غير المحتمل أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وبشكل واضح لتحسم الأمر، أعلنت "فيسبوك"، في بيان اليوم الثلاثاء، السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

وأوضحت أن تعديلات خاطئة في الإعدادات كانت سببا في ذلك، حيث اكتشفت فرقها الهندسية أن تعديلات على أجهزة التوجيه "الراوتر" الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال، حسب وكالة "رويترز".

وانطلق عرض Mr. Robot في العام 2015، وهو مسلسل تزامنت مسيرته مع حملة دونالد ترامب الرئاسية والأسئلة التي تلتها حول من كان يتلاعب بعالم الإنترنت الذي يسيطر بشكل متزايد على حياتنا، وحقق العمل نجاحاً كبيرا وقت عرضه.

وأحدث Mr. Robot مفاجأة لدى الجمهور في نهايته بالموسم الرابع، حيث لم تكن النهاية عادية بل معقدة، بإعلان الهاكر المضطرب نفسياً "إليوت أندرلسون" الذي يؤدي دوره رامي مالك، أنه "ليس إليوت، بل هو فقط جزء منه".

وقام الكاتب والمخرج سام إسماعيل باختيار رامي مالك للدور لأن خطيبته إيمي روسوم رأته في مسلسل The Pacific ورشحته له.

وفاز مسلسل MR.Robot بجائزة أفضل مسلسل "فئة الدراما" في جولدن جلوب 2016، وقد رُشح رامي مالك عن دوره في العمل لجائزة جولدن جلوب 2020 ضمن قائمة أفضل ممثل تلفزيوني درامي، التي يختارها أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ نيلز أردين أوبلف وسام إسماعيل، وﺗﺄﻟﻴﻒ سام إسماعيل، بطولة النجوم: رامي مالك، كارلي تشايكين، جلوريا ريوبن، بورتيا دابلداي، مارتن والستروم، وكريستيان سلاتر وغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان