إعلان

بعد الإعلان عن "أحمس".. طارق الشناوي لـ"مصراوي": نحن بحاجة للعودة للتاريخ الفرعوني

11:06 ص الأحد 30 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تمثل الحضارة الفرعونية المصرية كنزًا ورافدًا تاريخيًا، لما تحتويه من القصص الأسطورية، وعلى الرغم من أن السينما والدارما جزء لا يتجزأ من المجتمع، إلا إن الفن المصري لم يقترب من الفراعنة إلا نادرًا، ولم يتمتع برصيد كبير للاحتفاء بهذا الكنز.

ومع ابتعاد الكثيرين من صناع السينما عن تلك النوعية من الأعمال التي تتطلب تكلفة إنتاجية ضخمة، أعلن الفنان عمرو يوسف عن تجسيد شخصية "أحمس" طارد الهكسوس ضمن أحداث مسلسل "الملك"، ما خلق حالة من التفاؤل والأمل في أن يتم تقديم عمل يليق بالحضارة الفرعونية، خاصة وإنه مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، كما إنه سيكون أضخم إنتاج تاريخي، حسبما صرحت شركتي "سينرجي وأروما".

من جانبه، قال الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إننا بحاجة إلى العودة لتاريخنا الفرعوني، معربا عن سعادته لتقديم "كفاح طيبة"، مؤكدًا إنه يرى في محمد وخالد وشيرين دياب كُتّاب السيناريو طاقة أمل، بالإضافة لمخرج المسلسل حسين المنباوي والذي قال عنه: "من المخرجين اللي بيتشغلوا على التفاصيل وده كان باين جدا في مسلسل الفتوة".

وأضاف الشناوي أن هناك العديد من الأعمال التي تناولت التاريخ المصري الفرعوني: "العالم اهتم بتاريخنا الفرعوني، واحنا عملنا حاجات كدا كانت متواضعة جدا وسقطت من التاريخ لكثرة تواضعها، لكن كفاح طيبة كانت حلم كتير من السينمائيين المصريين، والعمل ضخم إنتاجيًا وأنا متحمس جدًا له".

مسلسل "الملك"، بطولة عمرو يوسف، والذى سيقدم شخصية أحمس طارد الهكسوس، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، والمسلسل عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، للمخرج حسين المنباوى.

فيديو قد يعجبك: