إعلان

23 مسلسلًا في رمضان.. "مصراوي" ينشر الخريطة الكاملة وقنوات العرض

10:04 م الإثنين 13 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد الجزار:
تصميم: أحمد مولا:

اتضحت مؤخرًا، الملامح النهائية لخريطة مسلسلات رمضان 2020، التي ينتظرها الكثير من عشاق الدراما المصرية في الوطن العربي.

هذا العام يشهد عرض 23 مسلسلًا حجزت مكانها بشكل رسمي في القنوات، بينما هناك عملان لم تعلن شبكة قنوات “MBC” موقفهما من العرض حتى الاَن، وهما مسلسلا "جمجوم وفيديو" بطولة محمد عبدالرحمن، ومحمد سلام، ومسلسل "ليه لأ" بطولة أمينة خليل وشيرين رضا، ومن المقرر أن تدور أحداث كل مسلسل منهما في 15 حلقة فقط.

مسلسلات هذا العام تضم كوكبة كبيرة من نجوم الصف الأول، إلى جانب مجموعة من الشباب الجدد، وأبرز الحضور هذا العام، الزعيم عادل إمام الذي يعود بـ"فلانتينو" بعد أن غاب العام الماضي، أيضا يوسف الشريف يعود بمسلسل "النهاية" الذي يعد أول مسلسل مصري تدور أحداثه في المستقبل حيث تدور الأحداث في 2121.
أيضا عادت هذا العام النجمة يسرا بمسلسل "خيانة عهد" بعد أن غابت العام الماضي، والموقف نفسه يتكرر مع نيللي كريم التي تقدم عملًا كوميديًا هذا العام بعد أن قدمت مجموعة من مسلسلات "الدراما السوداء".

الأعمال الوطنية لها نصيب أيضا هذا العام من دراما رمضان، وهي الأعمال التي توثق دور الدولة في محاربة الإرهاب والقضاء عليه في السنوات الأخيرة، والتضحيات التي يقوم بها الجنود البواسل من الجيش والشرطة، لتحقيق السلام المنشود، وهذا ما يناقشه مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، حيث يجسد الأول شخصية البطل الشهيد أحمد منسي الذي استشهد في يوليو 2017، على أرض سيناء أثناء تصديه لعملية إرهابية، بينما يجسد أحمد العوضي شخصية الإرهابي هشام عشماوي، والذي تم إعدامه مؤخرًا.

وبعد غياب عدة سنوات عن الدراما، وفي أول تعاون يجمع بينهما، تشارك النجمة نبيلة عبيد، النجمة نادية الجندي في بطولة مسلسل "سكر زيادة"، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، وتم اقتباس أحداثه من فورمات مسلسل أجنبي شهير.

كما يشارك هذا العام، محمد رمضان بمسلسل "البرنس"، ويعود أحمد فهمي وأكرم حسني من جديد ليقدما "رجالة البيت"، أيضا علي ربيع ومصطفى خاطر يتعاونان في "عمر ودياب"، وحمدي الميرغني وأوس أوس في "اتنين في الصندوق".

إلى جانب هذا العدد الضخم من المسلسلات، هناك مجموعة أخرى لم تلحق بالسباق وخرجت في اللحظات الأخيرة، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من جانب، وضيق الوقت من جانب اَخر، ومن أبرز هذه الأعمال "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز، كذلك "تقاطع طرق" لمنى زكي، واَخرين.

كما يغيب عنا هذا العام أيضا النجم الكبير يحيى الفخراني، الذي فضل الابتعاد مبكرًا وأعلن غيابه عن هذا الموسم لعدم استقراره على النص المناسب.

ويستعرض لكم "مصراوي" في هذا التقرير المسلسلات التي تقرر عرضها بشكل نهائي، والقنوات العارضة لها.

فيديو قد يعجبك: