إعلان

خاص| مؤلف "قوت القلوب": قضية الأم تشغلني بشكل شخصي.. وافتقدنا هذا النوع من الدراما

07:00 ص الثلاثاء 31 مارس 2020

محمد الحناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر :

قال محمد الحناوي مؤلف مسلسل "قوت القلوب"، إن قضية الأم المصرية من أهم القضايا التي شغلت تفكيره في كتابة الأحداث الدرامية للمسلسل.

وتابع الحناوي، في تصريحات خاصة لمصراوي: "الأم قضية مهمة جداً، الناكرة للذات والمكافحة وصاحبة كل البيوت المصرية وصاحبة الفضل فيها، ووصلنا لمرحلة إننا تجاهلنا دورها شوية، ودور الآباء عموما، ولكن الأم بالذات كان الجرح الحقيقي الذي كان يلازمني في المسلسل، وقد إيه بتكون ست بسيطة وتبني مجتمع كامل، بأن يكون لديها مثلا ٥ أبناء منهم الدكتور والمحامي والمدرسة والطالبة في الجامعة والمهندس، وتكون رمز المجتمع رغم أنها قد تكون ليست متعلمة وست على باب الله وهو ما تجسد في شخصية الفنانة القديرة ماجدة زكي التي تقدم بالمسلسل دور فراشة في المدرسة".

وأضاف، المسلسل يتناول مشاكل حياتية اجتماعية حية، ترصد مشاكل الناس وتسليط الضوء عليها من خلال حدوتة درامية وليس مجرد كونه مسلسل اجتماعي لرصد الحالة الاجتماعية فقط، وهناك فرق بينهما فهناك أعمال اجتماعية بشكل صرف حققت نجاحا وكانت في منتهى العظمة والهدف منها البعد الاجتماعي ومنها أبو العروسة والطوفان وغيرها، بينما الوضع في قوت القلوب مختلف كونه حدوتة درامية أساسية يتم من خلالها رصد الأوضاع والقضايا الاجتماعية.

وأضاف: "افتقدنا هذا النوع من الدراما، لأننا قعدنا فترة طويلة في تقليد الأفكار الغربية والأجنبية والفورمات، والجمهور كان حاسس أنها غريبة عنه، على الرغم إنها كانت فيها حاجات حلوة للشباب.

مسلسل "قوت القلوب" بطولة ماجدة زكي، خالد زكي، رانيا فريد شوقي، إسلام جمال، سهر الصايغ ، ليلى عز العرب، مصطفى درويش، فراس سعيد، نورهان، عمرو صحصاح، ديانا هشام، سمر علام، وهو من إنتاج شركة سينرجي، تأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.
مسلسل قوت القلوب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان