إعلان

بعد إعلان إعادة تقديمها سينمائيًا مرة أخرى.. معلومات عن "أنف و3 عيون"

08:09 م الإثنين 13 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

أعلنت شركتا "أرت فاكتوري" و"لاجون فيلم برودكشن" المصريتان، عن تحويل رواية "أنف وثلاث عيون" للأديب إحسان عبد القدوس إلى فيلم للمرة الثانية.

ووفقا لما أعلنته الشركتين، في بيان عبر فيسبوك، فقد وقع الاختيار على الفنان خالد الصاوي، ليقوم ببطولة الفيلم المقرر بدء تصويره قريبًا.

ونرصد لكم في هذا التقرير 10 معلومات عن رواية "أنف وثلاث عيون".

- القصة كتبها الأديب إحسان عبد القدوس وقد صدرت في قرابة ألف صفحة، في عام 1964، الرواية ترصد جزئين ألأنف تشير إلى رجل والثلاث عيون تشير إلى 3 نساء ينشئن علاقاتات غرامية مع هذا الطبيب.

- تدور أحداث الرواية حول الدكتور هاشم وعلاقاته النسائية، وبالتحديد مع ثلاث سيدات، هن أمينة ونجوى ورحاب، وكيف وقع الطبيب في حبهن.

- تحولت الرواية إلى فيلم للمرة الأولى عام 1972، وكان من بطولة محمود ياسين وميرفت أمين وماجدة ونجلاء فتحي، وأخرجه حسين كمال، وحصل الفيلم على جائزة الإخراج في المهرجان القومي.

الفيلم

- في عام 1980، تم تحويل الرواية لعمل تلفزيون، كتب له السيناريو أحمد الخطيب وأخرجه نور الدمرداش، من بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب وعايدة عبدالعزيز وصلاح نظمي.

المسلسل

- وتم تحويله كمسلسل إذاعي، من إعداد أحمد صالح، وبطولة: عمر الشريف ونادية لطفي وسميرة أحمد ومحسن سرحان وعباس فارس وعقيلة راتب وسمير صبري ومحمود الحديني، ومن إخراج محمد علوان.

المسلسل الإذاعي

فيديو قد يعجبك: