• صور| "غياب الزعيم وياسمين تغير جلدها وشقيقتان مع أخين".. أبرز ظواهر دراما رمضان 2019

    05:24 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

    كتب- ضياء مصطفى:

    اتضحت خريطة مسلسلات رمضان بشكل كبير، مع إعلان القنوات عن الأعمال التي حصلت عليها بشكل حصري أو متزامنة.

    والقائمة شبه النهائية لمسلسلات رمضان تضم: "ولد الغلابة، وفكرة بمليون جنيه، وقابيل، وزي الشمس، وشقة فيصل، وكابتن أنوش 3، على قنوات mbc، وبدل الحدوتة 3، ولمس أكتاف، وبركة، على قنوات cbc، وكلبش 3، وأبو جبل، وقمر هادي، على قنوات on e، ولآخر نفس، وهوجان، والبرنسية بيسة، على قنوات الحياة، وزلزال، والواد سيد الشحات، وابن أصول، على قنوات dmc، وسوبر ميرو، والزوجة 18، وحكاية مُرة، والسر، وحكايتي، وطلقة حظ، وعلامة استفهام، عرض متزامن على عدة قنوات، فيما خرج مسلسلا "فالنتيو" لعادل إمام، و"اللعبة" لشيكو وهشام ماجد، من السباق، ولم يتحدد موقف مسلسل مملكة الغجر لحورية فرغلي وفيفي عبده حتى الآن.

    ونرصد في التقرير أبرز الظواهر في دراما رمضان 2019.

    أبرز الغائبين

    لمسلسلات رمضان وجوه معروفة ارتبط بها الجماهير على مدار سنوات طويلة، لكن في هذا العام يغيب عدد من هؤلاء النجوم أبرزهم يحيى الفخراني، الذي يقدم في رمضان مسرحية الملك لير، ويسرا، التي توقف مشروع مسلسلها بعد التحضير له، وعادل إمام، الذي توقف مسلسله بعد بدء التصوير بأسابيع، ونيللي كريم، التي توقف مسلسلها مع الفنان آسر ياسين بعد التحضير له، ويوسف الشريف، الذي يغيب للعام الثاني على التوالي.

    سنة أولى بطولة

    يشهد هذا العام من الموسم الرمضاني مثل المواسم السابقة حصول بعض الفنانين على دور البطولة لأول مرة، أبرزهم الفنانة ياسمين صبري في مسلسل حكايتي، والفنانة أمينة خليل في مسلسل قابيل، والفنان كريم محمود عبد العزيز في مسلسل "شقة فيصل"، والفنانة وفاء عامر في مسلسل "السر".

    عملان في عام واحد

    يخوض السيناريست محمد صلاح العزب والمخرجة شيرين عادل دراما رمضان هذا العام بمسلسلين هما "هوجان" و"شقة فيصل"، إذ تأجل الأخير لمدة 3 سنوات.

    كما يخوض السيناريست مصطفى صقر بمسلسلين أيضا وهما "قابيل" و"الواد سيد الشحات"، والأمر نفسه بالنسبة للسيناريست إسلام حافظ الذي يشارك بعملين هنا "علامة استفهام" و"قمر هادي".

    كذلك الأمر بالنسبة للسيناريست أمين جمال، الذي يشارك في كتابة مسلسلي لآخر نفس وفكرة بمليون جنيه، كما يشرف على الكتابة في مسلسل الزوجة 18.

    شقيقتان مع أخين

    تقدم الفنانة دينا سمير غانم مسلسل "بدل الحدوتة 3" في رمضان مع المخرج خالد الحلفاوي، فيما تقدم شقيقتها إيمي مسلسل "سوبر ميرو" مع المخرج وليد الحلفاوي، والمخرجان خالد ووليد الحلفاوي هما أبنا الفنان الكبير نبيل الحلفاوي.

    تغيير جلد

    الفنانة ياسمين عبد العزيز تتخلى عن الأدوار الكوميدية في مسلسل "لآخر نفس" الدرامي، الذي تخوض به دراما رمضان 2019، مع فتحي عبد الوهاب وأحمد العوضي، وتأليف أمين جمال وطارق الكاشف وإخراج حسام علي.

    هنا الزاهد مع أحمد فهمي

    لم يجمع أي عمل بين الفنانين أحمد فهمي وخطيبته هنا الزاهد، لكنهما يظهران معًا في مسلسل "الواد سيد الشحات".

    إيمي وحسن الرداد لا يعملان معًا

    تزوج حسن الرداد وإيمي سمير غانم في نوفمبر 2016، ولم يظهر أي منهما في عمل درامي لرمضان 2017، لكنهما تعاونا في رمضان الماضي بمسلسل "عزمي وأشجان"، وفي رمضان 2019 يقدم كل منهما عملا منفصلا؛ إذ تقدم إيمي "سوبر ميرو" بينما يظهر حسن في مسلسل "الزوجة 18".

    أول ظهور لحلا شيحة

    تظهر الفنانة حلا شيحة لأول مرة في رمضان 2019 بعد عودتها من الاعتزال بمسلسل "زلزال"، مع النجم محمد رمضان.

    شخصيتان خلال الأحداث

    اضطرت الفنانة مي عز الدين تجسيد شخصتين خلال أحداث المسلسل، بعدما رفضت الفنانة نادية الجندي تقديم دور جدتها، بعدما طلبت تعديلات على السيناريو وضيق الوقت حال دون ذلك، وتظهر مي بشخصية الجدة والحفيدة خلال أحداث المسلسل.

    أما الفنان محمد رمضان يواصل للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسلسلات رمضان، التي يقدمها، تقديم شخصتين، إذ يقدم في مسلسل زلزال، دور الأب والابن، وهو نفس ما فعله في مسلسل نسر الصعيد، العام الماضي، وفي مسلسل الأسطورة "2016"، حين قدم دورين الشقيقين.

    كلبش 3

    للعام الثالث على التوالي، يظهر الفنان أمير كرارة بالشخصية ذاتها "سليم الأنصاري" ضمن أحداث مسلسل كلبش 3، الذي بدأ أول أجزائه عام 2017.

    سنة أولى إخراج

    ياسمين أحمد، مخرجة مسلسل حدوتة مُرة، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، تقدم أولى تجاربها الإخراجية.

    سنة أولى تأليف

    أيضا مؤلف مسلسل حدوتة مُرة، عمر عبد الحليم، يقدم أولى تجاربه كسيناريست، بعد ظهوره كمسلسل في عدة أعمال.

    إعلان

    إعلان

    إعلان