خاص| مخرج "Not Frozen": عرض مرهق وحاولنا أن يواكب عقل أطفال اليوم

04:40 م الأحد 24 مارس 2019
خاص| مخرج "Not Frozen": عرض مرهق وحاولنا أن يواكب عقل أطفال اليوم

العرض المسرحي Not Frozen

كتب- محمد مجدي:

استقبل مسرح "كايرو شو" مساء أمس السبت العرض المخصص للأطفال"not frozen" ، على مسرح موفنبيك في مدينة ٦ أكتوبر، وهي أول مسرحية للأطفال يتم تقديمها بإمكانيات وبتقنية ومواصفات فنية عالية الجودة في الديكور والموسيقى والمؤثرات.

وقال مخرج المسرحية محمد الصغير في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "العمل كان مرهق جدا لأننا حاولنا مواكبة عقل الطفل الذي تطور بشكل كبير جدا بعد تعامله مع التكنولوجيا، بالإضافة إلى الدقة في اختيار الممثلين لنستطيع إقناع الأطفال بالتفاعل مع الحدث".

وأضاف: "الأطفال الذين قاموا ببطولة العرض كانوا اكتشاف، ومنهم الطفلة هدية التي تدور حولها الأحداث، وتعزف هارب وأختها كمان بتعرف تعزف يعني عائلة موهوبة".

وأوضح أنه احتاج إلى وقت طويل في تمرين الأطفال على العرض، وصل إلى أكثر من 4 أشهر، بالإضافة إلى تجهيزات المسرح التي احتاجت وقت طويل، متابعًا "هدفنا تطوير مسرح الطفل"، مشيرا إلى أن "كايرو شو" تسعى إلى تطوير كل أنواع المسرح في مصر.

الصغير أكد أن فريق المسرحية أعد ورشة لتطوير العمل، جمعته بالمؤلف محمود جمال الحديني ومؤلف الأغاني أحمد حسن راؤول.

وقال مؤلف الأغاني أحمد حسن راؤول في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن العرض يضم 9 أغاني استعراضية استغرق شهرين لكتابتها، وأنه اعتمد في كتابة الأغاني على استخدام مصطلحات مناسبة للأطفال من المسلسلات الكرتونية، وبعض الكلمات التي تحمل قيم ومعان أراد إيصالها للطفل وترسيخها بداخله.

يقوم ببطولة "not frozen" مجموعة من الأطفال الموهوبين والشباب، وهي عمل موسيقي غنائي راقص من تأليف محمود جمال الحديني، وإخراج محمد الصغير.

إعلان

إعلان