تخصيص جائزة مالية باسم سميحة أيوب في "شرم الشيخ للمسرح الشبابي"

01:22 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- منى الموجي:

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفدًا من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، مكوّنًا من الفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان والدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي له.

وأعلن وزير الشباب والرياضة أثناء اللقاء عن تخصيص جائزة مالية قدرها ٣٠ ألف جنيه باسم "سيدة المسرح العربي"، تُمنح ضمن جوائز المهرجان وذلك تقديرًا وعرفانًا بدورها في إثراء الفن المصري، وتشجيعًا لحركة المسرح الشبابي، ودعمًا للمواهب والطاقات الفنية المسرحية.

وتدعم وزارة الشباب والرياضة الدورة الرابعة من عمر المهرجان، باستضافة 100 شاب من 27 محافظة من محافظات مصر، للمشاركة في الورش المسرحية والفنية الخاصة بالمهرجان وبجوائز مالية أخرى، منها جائزة الجمهور وقيمتها 15 ألف جنيه .

وأعربت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن سعادتها بحماس وتشجيع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للمهرجان وللمسرح، وشكرته على دعمه مؤكدة على ضرورة اهتمام الدولة والوزارات المعنية بالفن لأنه قوة مصر الناعمة، كما أعرب الفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان عن سعادته بتأكيد الوزير على حضور افتتاح المهرجان كنوع من الدعم والتشحيع للشباب وللمسرح وللفنون بشكل عام.

يُذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يرأس لجنته العليا الفنان القدير محمد صبحي، والمنسق العام لدورته الرابعة الفنانة نورا أمين، يُقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

إعلان

إعلان

إعلان