إعلان

"شرم الشيخ للمسرح الشبابي" يخصص جائزة باسم المخرج الراحل محمد أبو السعود

06:20 م الأحد 17 فبراير 2019

شرم الشيخ للمسرح الشبابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، عن تخصيص جائزة في التأليف المسرحي ضمن فعاليات الدورة الرابعة المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 7 أبريل، باسم الكاتب والمخرج الراحل محمد أبو السعود، تقديرًا لدورة في إثراء الحركة المسرحية.

وقالت الفنانة نورا أمين المنسق العام للمهرجان، في بيان صحفي إن من شروط الجائزة ألا تكون النصوص المُقدمة مُعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية وذلك بحثًا عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب، ودعمًا للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة، لافتة إلى أن باب التقدم للمشاركة في المسابقة تم فتحه اعتبارًا من ١٥ فبراير .

وأضافت نورا "المسابقة تفتح أبوابها أمام الكتاب المسرحيين المصريين، ومن جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة ويجب ألا يزيد عمر المتسابق فى شهر أبريل 2019 عن 40 عامًا، ويُفضل أن تكون مسابقة نصوص المسرح الطويلة والمونودراما باللغه العربية الفصحى" .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحت رعاية وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

فيديو قد يعجبك: