• ‪"مصراوي" يكشف كواليس تقديم أغاني "أهو ده اللي صار"

    01:47 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

    كتب - مصطفى حمزة:

    بدأت قناة ON E عرض حلقات مسلسل "أهو ده اللي صار"، قبل يومين، بعد فترة طويلة من التأجيل، إذ كان من المقرر عرضه في السباق الرمضاني الماضي، وتلعب الموسيقى وكذلك الغناء دورًا محوريًا في أحداثه وشخصيات أبطاله ومنهم الفنان محمد فراج، وهو ما يؤكده الملحن والموزع الموسيقي ماذ عبدالغني..

    ويقول ماذ في تصريح خاص لـ"مصراوي": "أغاني واستعراضات المسلسل من توزيعي الموسيقي وتنفيذ الأغاني وتسجيلها في شركتي سيفن بيكتشرز، وهي التجربة الثالثة لنا مع المنتج محمد مشيش الذي أحب اختياراته المختلفة".

    وأضاف: "بعد نجاح أعمالنا في مسلسلات (طريقي) و(ليالي أوجيني) الذي قدمت به التوزيع الموسيقي لثلاث أغانٍ، هي (يا وردة قولي) للفنانة صباح، (أما أنت جريء) للفنانة ثريا حلمي، (الغيرة يا نار الغيرة) للفنانة بديعة مصابني، وكذلك التأليف الموسيقي لثلاثة استعراضات بطريقة موسيقى فترة الأربعينيات، وزعت أكثر من 30 أغنية في (أهو ده اللي صار)، وأيضا تنتمي للفترة من العشرينيات إلى السبعينيات".

    وعن مشاركته بالعمل يقول الفنان مصطفى جمال: "بترشيح من الملحن والموزع الموسيقي ماذ عبدالغني الذي كان طوال فترة التسجيل حريصًا على تركيزنا بالفترة التي تدور بها الأحداث وشكل وتركيبة الشخصية المُقدمة على الشاشة، وأؤدي بالمسلسل الدور الغنائي للشخصية التي يجسدها الفنان (محمد فراج- أحمد)، وأغني حوالي 13 أغنية ينتمي أغلبها لفترة العشرينيات".

    ويقدم "ماذ" أيضا بالعمل المطربة "راماج"، وهي طالبة بالمعهد العالي للموسيقى، وشاركت بالغناء في مسرحية "أهلا رمضان"، بينما تؤدي في "أهو ده اللى صار" الأغاني التي تقدمها شخصية "أصداف" التي تجسدها الفنانة أروى جودة.

    أما المطرب "محمد طعيمة" الذي قدمه مؤخرًا الشاعر بهاء الدين محمد بأغنية "معذورين" ضمن مواهب مشروعه "جيل جديد"، فيقدم بالمسلسل 13 أغنية، حيث يؤدي الدور الغنائي لشخصية "فرح"، التي يؤديها الفنان تيام مصطفى قمر، الذي يجسد شخصية متسولٍ في فترة العشرينيات، قبل أن يتم اكتشاف موهبته ويصبح مطربًا مشهورًا.

    "أهو ده اللي صار" من إنتاج محمد مشيش وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حاتم علي، وبطولة كل من روبي، محمد فراج، أحمد داوود، أروى جودة، سوسن بدر، علي الطيب، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، هبة عبدالغني، إلهام عبدالبديع، عماد إسماعيل، وعدد كبير من النجوم.

    وتدور أحداثه في 100 عام حول قصة حب تحكي تاريخ مصر والإسكندرية من خلال شخصيات "علي بحر، أصداف، نادرة، خديجة هانم، ويوسف نوار"، عبر قرن من الزمان، وتم تصويره في عدة مواقع تصوير وعلى مدار ستة أشهر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان