إعلان

أشرف زكي: "الإسكندرية المسرحي العربي" أول أنشطة الفرع الجديد لأكاديمية الفنون

08:12 م الخميس 07 نوفمبر 2019

أشرف زكي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة- مصراوي:

تستعد الساحة الفنية والثقافية لاستقبال الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، والمقرر إقامته في الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر المُقبل بمدينة الإسكندرية، تحت إشراف أكاديمية الفنون المسرحية المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب العربية المختلفة، والحث على إقامة حوار إيجابي مثمر للحضارات، ومنح فرص غير محدودة لطلاب الأقسام المتخصصة لممارسة المسرح، وتوفير مناخ يشجعهم على تقديم عروضهم بالصورة التي تبرز إمكاناتهم الفنية.

يقول الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان، في بيان صحفي: شباب المعاهد الفنية في الوطن العربي هم قادة الحركة المسرحية علي مدار السنوات المُقبلة، لذلك أردنا أن يحدث تعارف بين هؤلاء الشباب، والمسرح الذي يتم تقديمه، فكان لابد من إقامة مهرجان يساعد على الاحتكاك مع هؤلاء، والتعارف في سن مبكرة على المدارس المسرحية المختلفة، وبالفعل هناك دول عربية بدأت في هذا الأمر، ومصر هي قبلة الفن للعالم العربي، والأم التي تحتضن جميع الفنون .

وعن أسباب اختيار مدينة الإسكندرية لإقامة المهرجان، قال: اختيار الإسكندرية جاء بعد افتتاح الفرع الجديد للأكاديمية هناك، ويكون هذا المهرجان هو أول أنشطته، بجانب أن الإسكندرية هي مدينة السحر والجمال وعاصفة الثقافة، خاصة في الشتاء تتميز بالجو الرائع، لتنشيط الحركة السياحية والثقافية.

مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان