إعلان

رشوان توفيق: لم يخطر ببالي التكريم بمهرجان المسرح العربي

05:20 م الثلاثاء 08 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:كتب-مصطفى حمزة
تصوير-محمود عبد الناصر:

أكد الفنان الكبير رشوان توفيق إنه لم يخطر بباله أن يكون ضمن المكرمين بالدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربي، المقرر افتتاحها الخميس المقبل 10 يناير حتى 16 يناير.

وقال رشوان بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء: "سعيد إنني بجانب هؤلاء العظماء، ولم يخطر ببالي أن أحصل على هذا التكريم".

واستكمل:" لست متحدثًا جيدًا لكن أتمنى من خلال مهرجان المسرح العربي أن نقوم بإنتاج مسرحيات مشتركة تجمع الفنانين العرب، وتطوف الدول العربية"

واختتم:" أجلس على المنصة ولا أستطيع أن أتخيل أن سيدة المسرح العربي سميحة أيوب تجلس تنتظرني حتى أتحدث".

ومن جانبه أكد إسماعيل عبد الله، الكاتب المسرحي الإماراتي والأمين العام للهيئة العربية للمسرح، أن مهرجان المسرح العربي سيكرم في هذه الدورة 25 فنانًا وكاتبًا من كبار نجوم المسرح المصري، وهذا ليس تكريمًا لهم بقدر ما هو تشريفًا لمهرجان المسرح العربي.

وقال "عبد الله"، خلال كلمته على هامش تكريم مهرجان المسرح العربي لـ25 فنانًا وكاتبًا من رموز المسرح المصري، إن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة رئيس الهيئة العربية للمسرح، لديه عشق خاص لمصر والمسرح المصري.

وتنطلق في الثامنة مساء الخميس 10 يناير الجاري، على المسرح الكبير بدار الأوبرا، فعاليات افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وتستمر حتى 16 يناير الجاري

ويشارك فيها 400 مسرحي عربي، فضلاً عن 250 مسرحيًا مصريًا، وتتضمن 27 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى العديد من الندوات والورش والملتقيات الفكرية

فيديو قد يعجبك: