• "كايرو شو" تستعد لتقديم مسرحيات بطولة الفخراني و"بهججة" وأكرم حسني

    06:47 م الأحد 20 يناير 2019

    كتبت - منى الموجي:

    أعلنت شركة "كايرو شو" -أول كيان مصري لصناعة الترفيه- خطتها الإنتاجية لعام 2019 بعد افتتاح أول عروضها المسرحية "3 أيام في الساحل" بطولة الفنان محمد هنيدي.

    وكشف المخرج والمنتج مجدي الهواري أن الخطة تتضمن خمس مسرحيات يتم تجهيزها للعرض بالفعل، إلى جانب مسرحيتين من المقرر البدء فيهما قبل نهاية العام.

    وأضاف الهواري: "سنفتتح خلال النصف الأول من العام ثلاث مسرحيات؛ رائعة شكسبير الكلاسيكية (الملك لير) لأيقونة الفن العربي النجم الكبير يحيى الفخراني، ومسرحية الشباب الغنائية (اللي عليهم العين) لفريق (بهججة)، ومسرحية الأطفال not frozen".

    وعن عروض النصف الثاني من العام، قال الهواري: "سنقدم الفنان أكرم حسني في أولى تجاربه المسرحية، ويحمل العرض عنوان (المدينة الفاضحة) إلى جانب عرض (الشاطر حسن) الذي يُقدم بأسلوب وتقنيات لم تُقدم من قبل في المسرح المصري. وسينضم إلى خطة الإنتاج عرضين آخرين لنجمين كبيرين سيتم الإعلان عنهما قريبًا".

    وأعلنت Cairo show في بيان صحفي أسماء الشركاء المؤسسين لها، وهم: مجدي الهواري، محمد هاني، وليد صبري، منار الأمين، وحامد عرفة.

    وقال الصحفي والإعلامي محمد هاني: "لقد أردنا أن ندشن قاعدة مهمة من أول يوم للإعلان عن وجودنا ككيان فني، بأن يعرف الرأي العام من هم الشركاء المؤسسين وأنهم جميعاً مهنيون، وهذه هي إحدى أهم النقاط التي قامت عليها فلسفة إنشاء Cairo show كشركة تعمل في صناعة الترفيه، فنحن مقتنعون بأن الفكر يجب أن يسبق رأس المال والإحتراف، والتخصص يجب أن يقود القرار الفني، نحن نرى أن إحدى نقاط قوتنا كشركاء مؤسسين هي قدرتنا بحكم تخصصاتنا وخبراتنا المتنوعة على إدارة العمل بأنفسنا".

    وتابع هاني موضحًا: "يتولى مجدي الهواري كمنتج ومخرج الإشراف علي المحتوى الفني والإنتاج والعمليات، ويتولى وليد صبري كموزع ومنتج قيادة التوزيع ودور العرض ومشروعات الإنتاج الخاصة، ويتولى حامد عرفة كأحد أهم الخبراء التقنيين الإشراف على تكنولوجيا الهندسة والمواصفات الفنية للأجهزة والمعدات والمؤثرات الحديثة في الصوت والإضاءة، وتتولى منار الأمين قيادة عمليات التسويق والإعلان والاتفاقات التجارية، بينما يتولى محمد هاني كإعلامي وصانع ميديا الإشراف على رؤية المحتوى والتخطيط الإستراتيجي" .

    وأضاف: "بقدر ما نعتز بمبادرتنا في أن يكون المهنيون هم أنفسهم الشركاء المؤسسون، نأمل أن تكون هذه التجربة دافعًا لكثير من المهنيين في مجال الإبداع لإنشاء كيانات تثري الفن والثقافة في بلادنا ونثق أن هذا سيحدث" .

    وأكد الشركاء الآخرون؛ وليد صبري وحامد عرفة ومنار الأمين، على سعي Cairo show إلى إعادة إحياء صناعة المسرح المصري الجماهيري، وتقديم العروض الحية الغنائية والموسيقية بمواصفات تليق بعراقة الفن المصري وتواكب العصر.

    وأضافوا: "نرفع شعار (الفن ..من القاهرة إلي كل الجمهور العربي)، وستقدم Cairo show عروضها على أربعة مسارح مصممة بمواصفات وشخصية مميزة هي مسرح Cairo show في 6 أكتوبر ، ومسرح Cairo show بالتجمع الخامس ومسرح Cairo show بالهرم، وقريبًا سنعلن عن رابع مواقعنا مسرح Cairo show الذهبي.. كما أن عروضنا سيتم تقديمها أيضًا في عدة عواصم عربية وعالمية".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان