إعلان

غدًا.. مناقشة أثر المسرح الغنائي في تطور الموسيقى ضمن فعاليات "المسرح العربي"

01:57 م الأحد 13 يناير 2019

صورة مهرجان المسرح العربى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يتواصل برنامج المحور الفكري المصاحب لمهرجان المسرح العربي، المنعقد بالقاهرة حاليًا، حيث تعقد بقاعة الندوات بفندق جراند نايل تاور، غدا الاثنين 14 يناير، ندوة خاصة بعنوان "المسرح الغنائي والاستعراضي أشكاله، تطوره، خطابه".

تأتي الجلسة الأولى في العاشرة صباحًا بعنوان "أثر المسرح الغنائي في تطور الموسيقى العربية" بمشاركة الباحثين د.ياسمين فراج، د.أيمن صبحي، ويدير الجلسة الناقد ياسرعلام.

بينما تُعقد الجلسة الثانية في الثانية عشرة ظهراً بعنوان "المسرح الاستعراضي بين الموروث والروافد الغربية" بمشاركة الباحثين د.تامر فايز، محمد جمال إبراهيم ويديرها الكاتب والناقد عبدالرازق حسين.

وفي سياق متصل تشهد قاعة المؤتمرات الصحفية عقد ثلاثة مؤتمرات تبدأ منذ العاشرة صباحًا، لفرق عمل مسرحيتي "سلالم يعقوب" من الأردن، "الحادثة" من مصر، إضافة إلى مؤتمر صحفي خاص لتكريم الفائزين بمسابقة التأليف المسرحي، التي نظمتها الهيئة العربية للمسرح لعام 2018 بحضور أعضاء لجنة التحكيم "محمد العوني، بدر محارب، فاطمة المعدول، الزهرة إبراهيم، حسين علي"، ومن الفائزين في المسابقة "أيمن هاشم من مصر، محمد الأمين من الجزائر، إبراهيم الحارثي من السعودية، يوسف بعلوج من الجزائر، محمد كسبر من مصر، كنزة مباركي من الجزائر" .

فيديو قد يعجبك: