• مخرج العرض الإماراتي "المجنون": المحطة الأهم في تاريخي

    10:50 م السبت 12 يناير 2019

    كتب - مصطفى حمزة:

    شكر المخرج الإماراتي محمد العامري، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات رئيس مجلس أمناء للهيئة العربية للمسرح، على مجهوداته من أجل رعاية الثقافة في الشارقة والوطن العربي.

    وأضاف العامري، أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي فى دورته الحادية عشر، في حديثه عن العرض الخاص به المأخوذ عن رواية المجنون للراحل جبران خليل جبران، أن السيناريو التأملي الذي كتبه العراقي قاسم محمد منذ ما يقرب من 23 عامًا، دفعه إلى تقديمه على خشبة المسرح، وتابع: "هذا العمل إرث كبير للراحل الذي مهد لنا الدرب كي نسير فيه".

    وكشف العامري عما دفعه لتقديم هذا النص تحديدًا دون غيره قائلاً: "وجدت فى النص الكثير من نقاط التماس مع ما يقربنا من المتلقى، الأمر الذي يجعلنا مشتبكين مع الواقع هنا والآن.. قدمت عروضًا مسرحية كثيرة إلا أن هذا النص تحديدًا المحطة الأهم في تاريخي الفني".

    وحول مشاركة العرض في العديد من المهرجانات، قال: "شاركنا في العديد من المهرجانات كان آخرها مهرجان قرطاج بتونس، ونال العرض استحسان الجمهور".

    من جانبها، أشار أحمد الجسمي رئيس مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني إلى أن العامري من أهم المخرجين فى دولة الإمارات وأن الجهود تُسخر من أجله نتيجة لوعيه وإلمامه الجيد بالصنعة المسرحية، بما يمكنه من أن يصبح واجهة مشرفة للمسرح الإماراتي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان