إعلان

مجدي الهواري:" 3 أيام في الساحل" مسرحية مصرية 100%.. وسأتحدى بها مقولة "المسرح مات"

10:01 ص الخميس 10 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:

بعد غياب 16 عامًا، يعود النجم محمد هنيدي إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية "3 أيام في الساحل"، التى ستبدأ أولى عروضها اليوم الخميس، تحت قيادة المخرج والمنتج مجدي الهواري الذي يسعي لتقديم نقلة جديدة ونوعية في المسرح المصري.

وعن تفاصيل هذا المشروع قال "الهواري" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الهدف من إطلاق هذا المشروع هو عودة الجمهور للمسرح من جديد بعد أن هجره لسنوات.

وأضاف الهواري:"للأسف المسرح المصري لم يتطور منذ سنوات، ولم يواكب حالة التطور التي شهدها المسرح العالمي، ولذلك لم يعد يمثل مصدر متعة للجمهور، وتسبب ذلك في هجرة الجمهور له.

واستطرد:"تقديم هذه المسرحية كان قرارًا صعبًا خاصة أنه لم يعد لدينا أي فرق أو مسارح مؤهلة، أو عمالة مدربة، وهذا ما اضطرني لإرسال فريق إلى أهم مسارح العالم في أمريكا وإنجلترا للتعلم، والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ هذه المسرحية، ولذلك فنحن نقدم عملًا مختلفًا، وسأتحدى أي شخص قال أن المسرح المصري مات.

وقال الهواري:"سنقدم عروضنا بشكل يومي خلال الشهر الأول، وأعتقد أن هذا في حد ذاته تحدي كبير، ولكن ما اضطرني لذلك هو حالة الحب والشغف لدى فريق العمل، الذي يحمل طاقة كبيرة يريد أن يطلقها على خشبة المسرح.

ونفى الهواري ما تردد عن الاستعانة بفرق استعراضية عالمية للمشاركة في المسرحية، والاستفادة من خبراتها، وقال الهواري:"هناك بعض العناصر الأجنبية المشاركة في الاستعراضات ولكنها مدربة في مصر، وموجوده في فرق لدينا، وأوكد لك أن عرضنا سيكون بنكهة مصرية 100%.

"وأنهى الهواري حديثه قائلًا:"أحلم بتقديم مجموعة من العروض المسرحية الكبيرة خلال الفترة المقبلة لعودة النشاط إلى المسرح لإننى أراهن على تعطش الجمهور وحاجته إلى المتعة الحقيقة.

فيديو قد يعجبك: