إعلان

بالصور| بعد انطلاق أول أحلامهم .. "مصراوي" يتحدث مع أبطال ورشة "ابدأ حلمك"

03:31 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تصوير- محمود أبوديبة

افتتح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، مساء أمس الأحد، العرض المسرحي المجاني "نظرة ومدد"، بمسرح المركز الثقافي بالجيزة.

العرض هو نتاج الدفعة الأولى من ورشة "ابدأ حلمك"، التي تقيمها فرقة مسرح الشباب بدعم ورعاية وزارة الثقافة، بمشاركة 150 شابًا تم اختيارهم من بين 5000 شاب، تقدموا للورشة في نوفمبر الماضي.

وقال محمد أشرف إنه شارك بالورشة، بعدما شاهد إعلان عنها، عبر موقع فيس بوك، وتقدم للاختبارات بالمسرح وتم اختياره، وأشار إلى إن لديه تجارب في كتابة الشعر، كما عمل مدير باند "على السلم".

وأضاف "أشرف" أن لديه تجارب مسرحية تابعة لمسرح الهناجر، كما شارك في مسلسل "بنات سوبر مان"، وأكد أن المختلف في هذه التجربة أنه لا يوجد أماكن كثيرة تقوم بتدريب الممثل على "كذا نوع من الفن" للوصول به ليصبح فنان شامل، وهو ما حدث في الورشة تحت إشراف المخرج أحمد طه، فالممثلين يتعلمون الرقص والغناء والتمثيل بشكل احترافي- بحسب قوله.

وتابع: "ماكنتش متخيل إن صوتي حلو أو إني أقدر أغني أصلا، لحد ما اتدربنا كلنا تحت إشراف حازم الكفراوي، وأتمنى إني أقدر أسوق نفسي الفترة الجاية".

بينما أكد محمد محمود جودة أنه أتى من الفيوم للتقديم بالورشة، وتعلم الرقص والغناء والدراما بشكل احترافي، وأشار إلى إن أفضل الأشياء بالورشة كونها مجانية تحت رعاية وزيرة الثقافة التي وجه لها الشكر، خاصة أنها وقفت إلى جوارهم بتوفير المسارح والإمكانيات، حتى إنها حضرت بروفات للعروض المسرحية، وبناء على تعليماتها ستتوجه الفرقة للعرض المسرحي بالمحافظات.

فيما قال فادي ثروت أنه انضم للفرقة بالصدفة، بعدما شاهد الإعلان على النت، وهي أول مرة يقف على المسرح، مضيفا أن لديه تجربة سابقة في التقديم لمعهد الفنون المسرحية، لكنه لم يستطع اجتياز المراحل المتقدمة منها، وتابع: "أنا بشكر المخرج أحمد طه ووزيرة الثقافة وكل المشرفين على مسرح الشباب على المجهود المبذول عشانا".

وقال مؤمن وائل أنه تقدم للورشة والموضوع في هذه الورشة مختلف، والموهبة هي الفيصل في اختيار المتقدمين، فالأمر "منصف" في النهاية، وأكد أنهم يعملون منذ 8 أشهر مع أساتذة ومدربين كبار، وعلى الرغم من أن هذه ليست التجربة الأولى له، إلا إنها تعد الأقوى.

فيما أكدت مي محمود أنها جاءت من مدينة المنصورة، وتم قبولها بالورشة، وفيها تعلمت الغناء والرقص، قائلة: "آخر حاجة كنت أفكر فيها إني أقدر أغني، لأني كنت متخيلة إن صوتي مش حلو، وكنت مستبعدة أصلا إني أقدر أغني".

وأشارت إلى إنها عملت على مسرح جامعة المنصورة لمدة 4 سنوات، كما شاركت في عروض مسرحية على مسرح قصر ثقافة المنصورة والمحلة، والأمر في ورشة "ابدأ حلمك" مختلف للغاية، وهناك أشياء كثيرة تعلمتها حتى في حياتي العادية، فقد اكتسبت ثقة بالنفس والقدرة على التواصل مع الناس بشكل أكبر.

بينما قالت دينا الديناري إنها انضمت للورشة بعد مشاهدة الإعلان، عبر موقع فيس بوك، واستمرت في التدريبات لـ8 أشهر، تعلمت فيها الوقوف على المسرح والنطق الجيد والرقص والغناء.

وأضافت أنها تعمل بفرقة موسيقية مستقلة منذ ثلاث سنوات، وما يفرق في ورشة "ابدأ حلمك" هو فهم الأشياء قبل حفظها، فالمشرف على الموسيقى أحمد حمدي رؤوف حرص على شرح معاني الجمل الموسيقية قبل تطبيقها، وبالتالي استطاع الجميع أن يفهم ما تحويه الجملة الموسيقية من معنى بمجرد سماعها، لتعطي أمرا للجسم بعمل حركة تتناسق مع الجملة، واختتمت حديثها بأمنية أن تستطيع تحقيق نجاحات فنية خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان