إعلان

بكاء "تيخا" ومشاكل بالصوت.. لقطات من افتتاح "حدث في بلاد السعادة" (صور)

02:42 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهد مسرح السلام، افتتاح العرض المسرحي "حدث في بلاد السعادة"، مساء أمس الخميس. بدأ بعد التاسعة والنصف، في حضور جماهيري كبير، وعدد من مشاهير الوسط الفني، ومنهم الدكتور أشرف زكي، الدكتورة سميرة محسن، الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، المخرج المسرحي خالد جلال، ومجموعة من سفراء الدول العربية.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز اللقطات التي شهدها العرض:

- عانى العرض في يومه الأول من مشاكل تقنية كبيرة في تكنيك الصوت، تسببت في خروج الصوت بشكل غير واضح في بعض الأجزاء.

- توقف ميكروفون بطل العرض الفنان مدحت تيخا عن العمل، فوقف صامتًا للحظة وأشار إلى الميكروفون بيده، وهو ما جعل الجمهور يتعاطف معه ويصفق مرددًا "سامعينك"، ليكمل مدحت دون ميكروفون حتى تم إصلاحه.

- أخطأ مدحت في إحدى جمله بالمسرحية.

- بعد انتهاء العرض بدا مدحت تيخا باكيًا ومتأثرًا، واعتذر للحضور عما شهده العرض من مشاكل تقنية، قائلًا "تكنيك الصوت يارب ما يبقى بكرا زي النهاردة بعتذرلكم، وكنت أتمنى أقدملكم حاجة أفضل من اللي شفتوه النهاردة أنا آسف وادعوكم إذا استطعتم أن تحضروا العرض مرة أخرى يكون في وضع أفضل"، فرد عليه الجمهور "برافو برافو وأحسنتم".

- اعتذر مخرج العرض مازن الغرباوي للجمهور أيضًا، وقال "نعتذر عن أي أخطاء خارجة عن إرادتنا لأن دي الليلة الأولى للعرض"، وأضاف "المجهود اللي قدام حضراتكم تعب فيه ناس كتير من فرقة المسرح الحديث بوجهلهم كل الشكر والتحية".

- عن مشاركة نجوم عرب في العرض، أوضح مازن "نسترجع التاريخ ودور مصر الريادي، وفي العصر الحديث أرادنا أن يكون هناك فنانين عرب مشاركين، وهم: من العراق راسم منصور ومن ليبيا خدوجة صبري ومن لبنان نسرين أبي سعد"، كما وجه الشكر في نهاية العرض لرئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي المخرج المسرحي خالد جلال الذي استقبله الحضور بعاصفة من التصفيق.

"حدث في بلاد السعادة" إنتاج فرقة المسرح الحديث وتأليف وليد يوسف وبطولة مدحت تيخا وعلاء قوقة وحسن العدل وسيد الرومي و محمد حسني وفاطمة محمد علي وأسامة فوزي وعبدالعزيز التوني والمطرب وائل الفشني، ومن النجوم العرب راسم منصور من العراق وخدوجة صبري من ليبيا ونسرين أبي سعد من لبنان ومجموعة من الشباب، وتصميم ديكور حازم شبل وتصميم استعراضات كريمة بدير وتصميم أزياء مروة عوده وتأليف موسيقي محمد مصطفى وأشعار حمدي عيد و 3D mapping رضا صلاح وإخراج مازن الغرباوي.

فيديو قد يعجبك: