إعلان

مجدي صابر يكشف لمصراوي تفاصيل صراع "سلسال الدم"

08:00 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصوير- علاء أحمد

تبدأ، مساء اليوم، مرحلة جديدة من الصراع الساخن بين "هارون" (رياض الخولي) و"نصرة" (عبلة كامل)، بأحداث الجزء الخامس والأخير لمسلسل "سلسال الدم"، وقبل ساعات من عرضه كان السؤال عن تفاصيل العمل.

الكاتب مجدى صابر في تصريح خاص لـ"مصراوى"، قال "سيبدأ هذا الجزء بخروج "هارون" من السجن، وزيادة نفوذه وسطوته، بعد اقترابه من جماعة الإخوان، أما "نصرة" فستدخل المستشفى لبعض الوقت، بعد معاناتها من صدمة قوية بسبب براءة قاتل ابنها، وبعد ذلك يعود الصراع ليشتعل مرة أخرى".

وعما تردد عن عودة "هارون" إلى السجن في نهاية هذا الجزء، يقول الكاتب الكبير: "هذا غير حقيقي ونهايته ستكون قاسية جدا غريبة ومفاجئة للجميع، وغالبية ما نشر مؤخرا عن تفاصيل المسلسل غير حقيقي، ومنه مثلا صلح "نصرة وهارون"، أو قصة حب تنشأ بين "فراج "و"زينب""

ويضيف صابر: "المتغيرات السياسية أيضا ستكون حاضرة بقوة في هذا الجزء، حيث نرصد صعود الإخوان ومعاناة الشعب المصري، خلال فترة حكمهم، وسيظهر السلفيون في بعض المشاهد، وكيف تحالفوا مع الإخوان، بالإضافة لما شهدته مصر من اعتصامات، وكيف كان الشارع المصري وقتها، غير أيامنا، قبل قيام الثورة وإسقاطهم".

ويكمل: "وأوضح هنا أن شخصية الإخواني التي يجسدها الفنان أحمد بدير، ستتضح ملامحها أكثر، وهو يعتبر خليطا من عدة شخصيات حقيقية في المجتمع ووحدتها في شخصه".

وفسر المؤلف وصول "سلسال الدم" لجزئه الخامس بالقول: "تعاملت مع كل جزء كمسلسل قائم بذاته، بمناطق جديدة للصراع وشخصيات تظهر للمرة الأولى، وأجيال تكبر، فمن البداية كنت مدركا أني أقدم عملا ملحميا في عدة أجزاء، وزاد التحدي مع النجاح الكبير للجزء الأول".

ويختتم مجدى صابر تصريحاته بالقول: "المدهش أننا بدأنا تصوير "سلسال الدم" في 2011، وحتى الانتهاء منه مر على مصر 6 رؤساء، ووصل العمل إلى أن يكون الأكبر في عدد الحلقات بتاريخ الدراما المصرية، حيث وصل إلى 230 حلقة والثاني عربيا بعد "باب الحارة" الذى يقع في 300 حلقة في عشرة أجزاء، ومع ذلك استمتعت جدا بكتابته ونسبة المشاهدة غير المسبوقة التي حققها".

المسلسل من تأليــف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، رياض الخولي، وأحمد بدير، ورانيا فريد شوقي، وأحمد سلامة، وعلا غانم، وأحمد سعيد عبدالغني، وراندا البحيري، و فادية عبدالغني، وضياء عبدالخالق، ومنة فضالي، ورشوان توفيق، وجمال إسماعيل، وكريم كوجك، وأميرة هاني، وهادي الجيار، وسمير حسني، وأحمد حلاوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان