إعلان

بالصور- مايا مرسي تهدي درع المجلس القومي للمرأة لمسرح الشباب

01:18 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
حرصت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة على مشاهدة العرض المسرحي "أحوال شخصية"، إنتاج فرقة مسرح الشباب، التابعة للبيت الفني للمسرح، لمناقشته قضايا ومشكلات المرأة.

حضرت مايا العرض مساء أمس الخميس، على مسرح أوبرا ملك، في حتفال خاص باليوم العالمي للمرأة، وأهدت مسرح الشباب درع المجلس، تقديرًا لاهتمام الفرقة بإنتاج مسرحية "أحوال شخصية".

ومن جانبه عبر المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، عن سعادته بتسلم درع القومي للمرأة الذي يتم تقديمه لعرض مسرحي للمرة الأولى في تاريخ المجلس القومي للمرأة بحسب تأكيد د.مايا مرسي.

وشهد العرض في هذه الليلة حضورًا لافتًا للجمهور "كامل العدد"، إضافة إلى مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة فاطمة محمد علي، كما تم تكريم د. مايا مرسي من قبل مسرح الشباب وفريق عمل العرض، تقديرًا لدورها في مساندة حقوق المرأة.

و في سياق متصل، أبدت د.مايا مرسي اعتزازها وفخرها الشديد بالعرض المسرحي "أحوال شخصية"، و الذي فاق توقعاتها، بحسب قولها، مؤكدة تفرده على كافة المستويات وبالقضايا التي ناقشها العرض باحترافية تميز بها فريق العمل.

"أحوال شخصية" يتناول 4 حكايات نسائية من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التي تسببت في تحولهن من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة، تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخي، ندا عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمي، موسيقى حازم الكفراوي، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني، وتم افتتاحه مساء الخميس الماضي 1 مارس بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة.

فيديو قد يعجبك: