إعلان

وفاء الحكيم تعلن بدء جولات "الشمس" في المحافظات- صور

01:56 م الأحد 02 ديسمبر 2018

كتبت- منى الموجي:

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة للبيت الفني للمسرح، إن الفرقة تبدأ جولتها الاحترافية الأولى داخل مصر هذا الأسبوع، منذ قرار إنشاء الفرقة في شهر مارس الماضي.

تعرض الفرقة غدًا الاثنين على مسرح جامعة بني سويف، مسرحية "الحكاية روح"، وذلك في تمام الحادية عشرة صباحا، كما يشارك العرض أيضا ضمن فعاليات الملتقى العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأربعاء الموافق ٥ ديسمبر في تمام الحادية عشرة صباحا على مسرح مركز الهناجر للفنون، بالإضافة إلى نتاج ورشة "ويبقى الأمر معلقا" تدريب المخرج التونسي محمد العتيري، الذي يُعرض الثلاثاء المُقبل الموافق ٤ ديسمبر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بقصر الأمير طاز بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية .

جدير بالذكر أن عروض فرقة الشمس بدأت مشاركتها الدولية من شهر سبتمبر الماضي عقب ٦ أشهر فقط من إنشاء الفرقة رسميًا، إذ شارك عرض أنتيكا بملتقى ليالي السلام الدولي بالمغرب، وهو أول إنتاج أصيل للفرقة .

" الحكاية روح" يستعرض سيرة حياة الفنانين الكبار عمار الشريعي، سيد مكاوي وطه حسين، وغيرهم من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتهم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر والعالم العربي.

"الحكاية روح" بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، ألحان أحمد الناصر، استعراضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، العرض من تأليف وأشعار مصطفى زيكو، ومن إخراج محمد متولي.

فيديو قد يعجبك: