"فرصة سعيدة" و"السيرة الهلامية" تعرف على تفاصيل 6 عروض على مسارح الدولة في يناير

03:20 م الإثنين 01 يناير 2018

تفاصيل 6 عروض علي مسارح الدولة في يناير

كتبت- منى الموجي:
مع بداية العام الجديد، حرص البيت الفني للمسرح على إعلان تفاصيل العروض المسرحية، التي تُقام على خشبة مسارح الدولة، وتستقبل الجمهور يوميًا، خلال شهر يناير الجاري، ونستعرض في الصفحات التالية، أبرز المسرحيات:

إعلان

فرصة سعيدة

بدأت قبل أيام من نهاية 2017، ويستمر عرضها طوال شهر يناير، وتُقدم على مسرح السلام في شارع القصر العيني يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً، ما عدا يوم الثلاثاء.
"فرصة سعيدة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، بطولة "أحمد بدير، محمد الصاوي، فتوح أحمد، إيمان أبو طالب، خالد محروس، أحمد الدمرداش"، إخراج محمد جمعة، وتنقسم تذاكر العرض لفئتين، الأولى بـ75 جنيهًا والثانية بـ100 جنيه.

السيرة الهلامية

تُعرض يوميًا ما عدا الثلاثاء، على مسرح الطليعة في العتبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.
"السيرة الهلامية" إنتاح فرقة الطليعة، إخراج محمد الصغير، وأسعار التذاكر العرض للطلبة 20 و30 جنيهًا، مدة العرض ساعة و20 دقيقة.

يوم أن قتلوا الغناء

تواصل مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" استقبال الجمهور للعام الثاني على التوالي، ويستمر عرضها على مسرح الجمهورية حتى يوم 10 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً.
"يوم أن قتلوا الغناء" إنتاج فرقة الطليعة، تأليف محمود جمال الحديني، إخراج تامر كرم، وأسعار التذاكر: 30 و50 جنيًها.

الثامنة مساء

وعلى مدار أربعة أيام أسبوعيًا، هي "الخميس، الجمعة، السبت، الأحد"، يستقبل مسرح الغد عرض "الثامنة مساءً"، في تمام الساعة الثامنة مساء.
العرض تأليف ياسمين فرج عرابي، بطولة وفاء الحكيم، محمد عبدالعظيم، نائل علي، لمياء كرم، هند حسام، تصميم دعاية مصطفي عوض، ديكور مي زهدي، أزياء نورهان سمير، موسيقى جو حنا، مساعدين الإخراج سيادة نايل وهايدي العسال، مخرج منفذ عمرو عصام، إخراج هشام علي، إنتاج فرقة الغد. أسعار التذاكر: 20 و30 جنيهًا.

كوكب سيكا


أما مسرح "عبدالمنعم مدبولي" في العتبة، فيستقبل جمهوره من الأطفال في تمام الساعة السابعة مساءً، وتدور أحداث العرض في إطار من الكوميديا، الضحك، المتعة، الغناء، الاستعراضات وفرقة الأقزام.
"كوكب سيكا" إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، تأليف عبده الزراع، وإخراج سيد جبر، مدة العرض ساعتين يتخللها استراحة، وسعر التذكرة 30 جنيهًا.

اللعبة الشقية


وللأطفال أيضًا يقدم مسرح العرائس في العتبة، في السادسة والنصف من مساء يومي الخميس والجمعة، وباقي أيام الأسبوع في الـ11 صباحًا، مسرحية "اللعبة الشقية"، وتبلغ أسعار التذاكر: 15 و20 جنيهًا.
يُذكر أن البيت الفني للمسرح يستعد لرفع الستار خلال الأيام القليلة المُقبلة، على عروض "اضحك لما تموت" إنتاج فرقة المسرح القومي، "كوميديا البؤساء" إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، "يوتيرن" إنتاج فرقة مسرح الطليعة.

إعلان