إعلان

بالفيديو- عادل أديب باكيًا: الفنان في مصر مُهان

11:30 ص السبت 09 سبتمبر 2017

المخرج عادل أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استضاف الإعلامي أسامة كمال، مساء أمس الجمعة في برنامجه "مساء dmc"، المخرج عادل أديب، الذي تحدث عن حال الفن في مصر، مؤكدًا أن وضع الفن يزداد سوءًا في الفترة الأخيرة، في ظل غياب الدولة عن دعم الفن.

وخلال الحلقة وصلت رسالة من رئاسة الجمهورية، جاء فيها "نعلن اهتمامنا واقتناعنا بما يقوله الأستاذ عادل أديب، وأهمية الفنون في نهضة الدول، أرجو طمأنته أن المدارس المصرية اليابانية مفهوم التنشئة فيها هو بالضبط ما يُطالب به".

وعلق أديب عقب انتهاء الرسالة "مش طالب أكتر من كدا، على الأقل هموت وأنا مستريح، ابتدوا اتحركوا وانشروا النور للناس خلي الناس تتخيل وتحلم، الحلم هو اللي هيخلي البلد دي تقف على رجلها لما قفلنا فكرة الحلم والتفكير الناس كلها راحت للحتة الضلمة".

وأكد أديب أن لديه أفكار لا يجد من ينتجها، فعندما يتحدث عن أصل طائفة "الحشاشين" وأصل موضوع الإرهاب، يُنظر له وكأنه مجنون، لافتًا إلى أن المخرجة إنعام محمد علي، لديها نص عن سيرة الاقتصادي الكبير طلعت حرب، لكنها لم تجد من ينتجه، مضيفًا "بنخسر خبرات وخامات مهمة جدا".

وتابع باكيًا "أين علي بدرخان ولينين الرملي، احنا بنتجرف، كرامة الفنان فين، الفنان مش أراجوز، الفن هو الحل بالناس الصح، الخبرات بتموت وبتنتهي، يعني إيه فنان يبقى مُهان في بلد الفن، لا يمكن للفن أن يكون بلا عقل، والعقل هو الدولة المنظمة والداعمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان