إعلان

بعد الإشادة به.. "يوم أن قتلوا الغناء" كامل العدد على "الطليعة"

02:17 ص الأحد 09 أبريل 2017

مسرحية يوم أن قتلوا الغناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أشاد عدد من الفنانين بالعرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء"، الذي يُعرض حاليا على مسرح "الطليعة" في العتبة، ومن بينهم الكاتب الكبير محمود الطوخي والفنان وليد فواز.

وكتب وليد عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، "ذهبت لهذا العرض لسمعة مخرجه الذي حقق نجاحات محلية ودولية تامر كرم ذائعة الصيت في وسطنا المسرحي، لمشاهدة صديقي النجم الوسيم طارق صبري على خشبة المسرح برفقة فنانة المستقبل هند عبدالحليم، ومجموعة من المواهب الشابة المليئة بالشغف".

وأكد وليد أن العرض يستحق المشاهدة والتشجيع، معددا مزاياه قائلا "حوار وخيال رائع من مؤلف استمتع بمشاهدة نصوصه وهو الموهوب محمود جمال، سينغورافيا رائعة، موسيقى جيدة الصنع، أداء رائع من أصحاب الخبرة د.علاء قوقة والمخضرم ياسر صادق".

أما الكاتب الكبير محمود الطوخي فكان قد أشاد بالعرض، عبر حسابه الشخص على موقع "فيسبوك"، إذ كتب بعد مشاهدة "يوم أن قتلوا الغناء": "شعرت بغيرة شديدة من الكاتب الشاب محمود جمال، صاحب النص، هو قلم خطير، شاطر، محترف ومذاكر لعبة الكتابة للمسرح بقوة"، وعن مخرج العرض أضاف "التقيت مع المخرج الشاب تامر كرم من قبل في فضفضة، وشاهدت له خلطة إغريقية في الطليعة، بصراحة مبدع شاب حمسني على النهوض من الكسل والعودة للكتابة، بمهارة المايسترو المتمكن يقود فريقا قادرا من الأساتذة والشباب".

طارق صبري وهند عبدالحليم

العرض يرفع لافتة "كامل العدد"، منذ افتتاح نهاية شهر مارس الماضي، وأكد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، أن العرض يحقق نجاحا كبيرا، وذلك بتوافد الجمهور المستمر عليه، حسب قوله، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين والنقاد.

يُذكر أن العرض تدور أحداثه عن رحلة البحث عن "سبب الوجود، سر الكون، الصراع الدائر بين روح التسامح والحبمن ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى".

"يوم أن قتلوا الغناء" تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، د.علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، أداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور د.محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان