مفاجأة.. مسلسل "الزعيم" مهدَّد بعدم العرض في مصر وخروج منى وحلمي وإمام من السباق لهذا السبب

11:55 ص الأحد 19 نوفمبر 2017
مفاجأة.. مسلسل "الزعيم" مهدَّد بعدم العرض في مصر وخروج منى وحلمي وإمام من السباق لهذا السبب

كتب - أحمد الجزار:

بدأت أزمات مسلسلات رمضان تصعد إلى الأفق خلال هذه الأيام، بعد أن واجهت معظم هذه المسلسلات أزمات تسويقية مع القنوات المصرية، حيث وضعت القنوات أسعارًا ثابتة ومحددة لشراء مسلسلات رمضان، للحد من نزيف الخسائر التي واجهتها خلال السنوات الأخيرة بعد أن ارتفعت أسعار النجوم والمسلسلات بشكل خرافي، ما تسبب في خسائر هائلة لهذه القنوات.

أولى هذه الأزمات كان مع مسلسل "عوالم خفية" للزعيم عادل إمام، حيث طلب منتجه المخرج رامي إمام من إحدى القنوات 8 ملايين دولار، أي ما يقرب من 150 مليون جنيه، وهو رقم اعتبرته معظم القنوات المصرية مبالغًا فيه إلي حد كبير، ويفوق السقف المرصود، خاصة بعد أن عرضت القناة مبلغ 70 مليون جنيه كأعلى سعر.

وهدد رامي إمام، مخرج ومنتج المسلسل، بتسويق المسلسل خارج مصر وعدم عرضه على القنوات المصرية في حالة استمرار السياسة المالية لهذه القنوات.

الموقف نفسه تكرر مع النجمة منى زكي التي تعاقدت مع المنتج تامر مرسي لخوض السباق الرمضاني لهذا العام تحت قيادة المخرج محمد ياسين، ولكن فوجئت أسرة المسلسل بطلب منتج العمل بضرورة تخفيض الميزانيات كشرط لتصوير العمل، ويبدو أن هذا الاقتراح لم يلق قبولاً لدي أسرة المسلسل التي فضلت تأجيل المسلسل للعام المقبل.

أيضًا الجزء الثاني من مسلسل "كلبش"، بطولة أمير كرارة يواجه نفس الأزمة بعد أن طالب منتج العمل تامر مرسي بتخفيض ميزانية العمل بشكل كبير يتناسب مع السوق التسويقي بشكل عام، وعلم "مصراوي" أن تامر مرسي سيلغي التعاقد على المسلسل في حال عدم الوصول إلى حل نهائي، خاصة أن ميزانية المسلسل تجاوزت الـ50 مليون جنيه.

السياسة التي اتخذها المنتج تامر مرسي قام بتطبيقها علي جميع المسلسلات التي سيقوم بإنتاجها هذا العام، ومنها مسلسل النجم هاني سلامة وغادة عبدالرازق ومصطفي خاطر في أول بطولة له.

وبسبب الميزانية والأجر تقرر انسحاب الفنان محمد عادل إمام من الموسم الرمضاني الجديد، رغم تعاقده منذ عدة أشهر مع المنتج صادق الصباح لخوض السباق في 2018.

أيضًا الفنان أحمد حلمي، الذي أبدي موافقة مبدئية على خوض السباق الرمضاني المقبل، فقد تأكد أيضًا خروجه بعد أن طلب 50 مليون جنيه كأجر في أول مسلسل سيقوم ببطولته.

وعلم "مصراوي" أن النجم محمد رمضان قام بتخفيض جزء كبير من أجره لحل أزمة المسلسل، خاصة أن رمضان كان قد تعاقد على مبلغ يقدر بـ50 مليون جنيه مع إحدي القنوات، ولكن اضطر لتخفيض هذا المبلغ بعد تعاقده مع المنتج جمال العدل، خاصة أن ميزانية مسلسله قد تقترب من الـ100 مليون جنيه، وهذا ما حدث أيضًا مع النجم محمد هنيدي، الذي سيخوض السباق بمسلسل "أرض النفاق".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95666

    عدد المصابين

  • 53779

    عدد المتعافين

  • 5035

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20201816

    عدد المصابين

  • 13008672

    عدد المتعافين

  • 737110

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان