إعلان

أميرة أبو زيد ممثلة لأول مرة في "قواعد العشق أربعون"

12:51 م الخميس 21 يوليه 2016

أميرة أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد فريق عمل مسرحية " قواعد العشق أربعون "، لتقديم العرض خلال الأيام القليلة المُقبلة ، على مسرح السلام ، فور الانتهاء من فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان القومي للمسرح المصري .

وانضمت مؤخرا مطربة الأوبرا الفنانة أميرة أبو زيد لأسرة العرض المسرحي، وهو من إنتاج المسرح الحديث التابع للبيت الفني للمسرح.

وتلعب أميرة دور "كيرا " الزوجة الثانية للمتصوف والفيلسوف جلال الدين الرومي ، وهي الشخصية التي وصفتها بأنها " شديدة التعقيد رغم بساطتها الظاهرة " ، وتغني في العرض مجموعة من قصائد التراث الصوفي .

وأكدت أن ما جذبها لخوض تجربة التمثيل إعجابها الشديد بالنص المُعد عن رواية الكاتبة التركية إليف شافاق ، معربة عن رغبتها بخوض المغامرة من خلال رحلة لعالم العشاق والمتصوفين .

يُذكر أن أميرة سبق وشاركت في برنامج " ذا فويس " ، ولفتت الأنظار بشدة رغم خروجها المبكر لأسباب أثارت الكثير من الجدل وقتها، وكانت قد بدأت رحلتها مع الغناء مبكرا ، وقدمت وهي طفلة تتر برنامج الأطفال الأشهر " سينما الأطفال " ، ودرست بالمعهد العالي للموسيقي ، وانضمت لفرق الأوبرا ، قبل المشاركة في برنامج ذا فويس.

" قواعد العشق أربعون " بطولة نورهان ، بهاء ثروت ، عزت زين ، دينا أحمد ، تامر الكاشف ، أحمد عزت ، سمير عزمي وفرقة المولوية العربية ، كتابة وإشراف الدراماتورج والكاتبة رشا عبدالمنعم بمشاركة ورشة تضم ياسمين إمام ، خيري الفخراني ، موسيقي محمد حسني ، ديكور مصطفي حامد ، إضاءة إبراهيم الفرن ، وأزياء مها عبدالرحمن ، وإخراج عادل حسان .

فيديو قد يعجبك: