إعلان

عروض استعراضية لفرقة رضا ضمن فعاليات مهرجان الاسماعيلية للسينما التسجيلية

11:19 ص الخميس 21 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية-انجي هيبة:
تقيم فرقة رضا عروض استعراضية، اليوم الخميس، بقصر ثقافة الاسماعيلية، ضمن فعاليات مهرجان الاسماعيلية الدولي الثامن عشر للسينما التسجيلية.

وافتتحت الفعاليات الاربعاء على أنغام السمسمية ووسط حشد جماهيري كبير استقبلت فرق الفنون الشعبية وكورال الاطفال بالإسماعيلية ضيوف دورة مهرجان الإسماعيلية الدولي الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة بالغناء وبعض الفقرات الراقصة.

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء على العزازي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية وسليمان وهدان وكيل مجلس الشعب وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة مراسم حفل افتتاح المهرجان بقصر ثقافة الإسماعيلية.

يستمر المهرجان من 20 إلى 26 أبريل الجاري. ويعرض فيه 75 فيلمًا مشاركًا في مسابقات المهرجان التي تتضمن الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والأفلام الروائية وأفلام الرسوم والتحريك، التي تمثل مشاركة 44 دولة عربية وأجنبية.

ويشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 13 فيلمًا، وفي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة يتنافس 9 أفلام ويتنافس في مسابقة أفلام التحريك 22 فيلمًا والروائي القصير 24 فيلمًا.

ويترأس لجنة التحكيم المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزي، ويشارك في التحكيم الناقد السينمائي المصري عصام زكريا وفنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا و من أرمينيا المخرج السينمائي راش كيشيشيان المخرجة الفلسطينية مي عودة.

وتقدم عروض الأفلام المشاركة بالمهرجان بقاعة بقصر ثقافة الإسماعيلية وسينما رينسانس على 3 فترات يومية، حيث تبدء أولى العروض من الساعة 10 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، ثم يبدأ العرض الثاني من الواحدة ظهرًا حتى الرابعة مساءًا، وآخر العروض تبدء من الرابعة عصرًا حتى السادسة مساءا.

وتقام عدة فعاليات على هامش المهرجان، منها عرض لفرقة رضا للفنون الشعبية في 21 إبريل، وفى 22 إبريل ستقام احتفالية بذكرى الأبنودي بمشاركة فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي لتقديم باقة من الأغاني التي قام الشاعر الكبير بتأليفها، كما سيقام عرض للفرقة القومية المصرية للفنون الشعبية في يوم 24 إبريل.

كما تتضمن فعاليات المهرجان عقد عدد 3 ورش بقصر ثقافة الإسماعيلية ضمن فعاليات المهرجان، الأولى نقد وتذوق سينمائي ويقدمها الناقد رامي عبد الرازق، الورشة الثانية عن مبادئ التصوير السنيمائي يقدمها مدير التصوير سعيد الشيمي، وورشة سينما التحريك ويقدمها خبراء من بولندا وأرمينيا، ومصر.

وخلال افتتاح المهرجان أكد حلمي النمنم وزير الثقافة أن المهرجان سوف يقام كل عام.

كما تضمنت مراسم حفل الافتتاح عرض فيلم الافتتاح المصري القصير "حار جاف صيفًا" للمخرج شريف البنداري ومن بطولة ناهد السباعي، ومحمد فريد، ومحمد عبدالعظيم. في عرضه الأول في مصر، حيث عرض في مهرجان دبي، كما مثّل الفيلم مصر في مهرجان كليرمون فيران.

ويضم المهرجان برنامج قناة السويس في عيون السينما وكلاسيكيات المركز القومي للسينما ورموز مصرية.

فيديو قد يعجبك: