إعلان

محمد رياض: انتهينا من نصف مشاهد "السلطان والشاه" ونستعد لتصوير الحروب- صور

12:56 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد الفنان محمد رياض لاستئناف تصوير مشاهده في مسلسل "السلطان والشاه"، بعد انتهاءه في الأيام الماضية من تصوير مشاهده الداخلية.

من بين المشاهد المتبقية لرياض مشاهد الحروب وتدور بين الشخصية التي يؤديها رياض "الشاه إسماعيل الصفوي"، وبين شخصية السلطان العثماني سليم الأول، ويؤديها الفنان السوري سامر المصري.

وأعرب رياض عن سعادته بالمشاركة في "السلطان والشاه"، خاصة وأنه يتعاون من خلاله مع الفنان القدير محسن العلي، وشيخ المخرجين محمد عزيزية، بالإضافة لكون المسلسل يستدعي مرحلة تاريخية هامة، تلقي بظلالها على واقع نعيشه، ويسعى لإيجاد مستقبل أكثر رحابة وأمن وسلام بعيدا عن الفتن التي أضعفت الأمة العربية.

وعن شخصيته في العمل قال "أجسد شخصية الشاه إسماعيل الصفوي مؤسس الدولة الصفوية فى إيران، وهو القائد الذى أسس الحكم الصفوي فى الفترة من 1501 وحتى 1524"، وأشار رياض إلى أنه استعد جيداً للشخصية من خلال عدد من المراجع التاريخية التى تناولت هذه الفترة، واستغرقت معه أكثر من 60 يوما لمراجعتها، لافتا إلى انتهاء فريق العمل من تصوير ما يقرب من 50 % من أحداث المسلسل، واستعدادهم للمشاهد الخارجية.

"السلطان والشاه" عن قصة من تأليف الدكتور هاشم السيد، سيناريو وحوار عباس الحربي، منتج منفذ محسن العلي، منتج فني محمد زعزع، إخراج محمد عزيزية، ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الوطن العربي، من بينهم: سامر المصري، محمد رياض، كمال أبو رية، عبدالرحمن أبو زهرة، صفاء سلطان، مارغو حداد، زهير النوباني، عبدالحكيم قطيفان، مادلين طبر، أحمد ماهر، ياسر فرج، لقاء سويدان، أحمد سلامة، ميسون ابو أسعد، ليليا الأطرش، عامر العمري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان