إعلان

بالصور- محمد رياض وكمال أبو رية يواصلان تصوير "السلطان والشاه"

05:00 م الأحد 13 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يواصل الفنان محمد رياض تصوير مشاهده في المسلسل التاريخي "السلطان والشاه"، الذي من المقرر عرضه في رمضان 2016.

ويقوم رياض بتصوير المشاهد المتعلقة بديكور قصر الشاه "إسماعيل الصفوي" -غريم السلطان سليم الأول- في استوديوهات المغربي، تحت قيادة شيخ المخرجين محمد عزيزية، حيث بدأ تصوير مشاهده صباح أمس السبت.

وكان الفنان السوري سامر المصري قد قام خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بتصوير مشاهده في العمل داخل قصر السلطان العثماني.

كما بدأ الفنان كمال أبو رية الذي يجسد دور "استاجلو" تصوير دوره في العمل، وكذلك الفنان أحمد ماهر الذي يؤدي شخصية "ميرزا".

"السلطان والشاه" مأخوذ عن قصة للدكتور هاشم السيد، سيناريو وحوار عباس الحربي وبإشراف الفنان القدير محسن العلي رئيس مجلس إدارة شركة سكوب ميديا للإنتاج الفني والإعلامي، وبمشاركة نخبة متميزة من نجوم الفن العربي، منهم: سامر المصري، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد رياض، كمال أبو رية، ديمة بياعة، صفاء سلطان، مارغو حداد، مادلين طبر، أحمد ماهر، ياسر فرج، زهير النوباني، عبدالحكيم قطيفان، عثمان محمد علي.

ويسعى المسلسل إلى تسليط الضوء على فترة تاريخية هامة لدى العرب والمسلمين، حيث يتناول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي، ليبرز ما شهدته هذه الفترة من أحداث مؤثرة في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية، وليتيح الفرصة للأجيال المعاصرة أن تتعرف على فحوى هذه الحقبة، دون اللجوء إلى الإساءة للطوائف والمعتقدات أو إدانة جزء من التشريعات في سعي إلى التفاهم والتعايش الذي يُبنى بالثقة والاحترام، ويهدف إلى قبول الآخر دون تعميق أي خلاف ديني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان