إعلان

دينا عبدالله: سارتدي النقاب وأتزوج من الإخوان في "ليالي الحلمية"- (حوار)

04:22 م الأحد 28 فبراير 2016

الفنانة دينا عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

عرفت طريقها إلى المجال الفني وعمرها 3 سنوات، شاهدناها طفلة في أفلام "الحفيد"، "بيت من رمال"، "السلم الخلفي"، "أميرة حبي أنا"، "عالم عيال عيال"، و"مايوه بنت الأسطى محمود"، وقدمت العديد من المسلسلات والسهرات التليفزيونية، حتى دخلت مجال الإعلام، هي الفنانة والمذيعة دينا عبدالله.

"مصراوي" التقى دينا أثناء تواجدها في مهرجان الأبيض والأسود، الذي أقامته جمعية "ابناء فناني زمن الفن الجميل"، لتتحدث عن خططها المُقبلة، على المستوى الفني وعلى مستوى العمل الإعلامي، فإلى الحوار...

الفترة الماضية شهدت غيابك عن العمل الفني.. فما السبب؟

انشغلت لفترة طويلة بالعمل الإعلامي، ومنذ انتهاء عرض برنامجي "لسه الدنيا بخير" توقفت عن العمل تقريبا لمدة عام، وأجهز حاليا لبرنامج جديد، لم أحدد بعد هل سيتم عرضه في رمضان أم خارج رمضان، وهو برنامج اجتماعي إنساني فني، يشبه إلى حد كبير برنامجي "حبيب الملايين"، والذي كان أول برنامج يهتم بتكريم النجوم في حياتهم.

دينا عبدالله

تعودين للدراما التليفزيونية من خلال الجزء السادس من "ليالي الحلمية".. فكيف وجدتِ الفكرة والهجوم عليها؟

الهجوم جاء بسبب ارتباط الناس بالأجزاء السابقة للمسلسل، وبنجومه، وغياب عدد من صُناع العمل عن الجزء الجديد وعلى رأسهم الكاتب أسامة أنور عكاشة، والمخرج إسماعيل عبدالحافظ، والفنان يحيي الفخراني، الفنان صلاح السعدني، والفنان ممدوح عبدالعليم، قد يكون ذلك هو سبب الهجوم على العمل قبل مشاهدته، لكن على الجميع الانتظار ومشاهدة الجزء الجديد حتى يكون الحكم في محله، ومن وجهة نظري العمل مكتوب بشكل رائع.

وما هي التطورات التي ستطرأ على شخصية الدكتورة فاتن التي قدمتيها على مدار أجزاء المسلسل؟

شخصية فاتن ستشهد تحول كبير، ستصبح على اتصال بجماعة الإخوان، وستتزوج منهم وترتدي الحجاب ثم النقاب.

وهل بدأتِ تصوير مشاهدك في العمل؟

فريق عمل المسلسل بدأوا تصوير مشاهدهم منذ أيام، لكن لم يتم بعد تحديد متى سأقوم بتصوير أول مشاهدي، وبصراحة رغم أنني وافقت على العمل وثقتي الكبيرة في المخرج مجدي أبو عميرة، وفي مؤلفي العمل، فعمرو محمود ياسين له تجربة حلوة جدا في الكتابة، وأيمن بهجت قمر كاتب رائع إلا أنني مازلت مترددة.

دينا عبدالله في مسلسل ليالي الحلمية

وما سر ترددك؟

شخصيتي لم تتضح بعد كافة ملامحها لأنني لم استلم حلقات المسلسل بالكامل، "مش قادرة أقول إني وافقت مليون في المية على العمل، وفي نفس الوقت مش هاين عليا أسيب شخصية فاتن".

التطورات التي ستطرأ على شخصية فاتن وفقا لما ذكرتيه تدل على أن عمرو ياسين وأيمن قمر درسا الشخصية جيدا، ففاتن رافضة لعمل والدتها كراقصة وتحاول طوال الوقت إثبات أنها غير والدتها.. ألا يجعلك ذلك تطمئنين للعمل ويزيد من ثقتك في النص؟

صحيح، من الواضح انهما بذلا مجهود كبير في دراسة شخصيات المسلسل، ففاتن شخصية مذبذبة ومتخبطة، وارد أن يظهر الشرخ والتذبذب في شخصيتها، لكن العمل ينقصه مشاهد حلوة بيني وبين أمي حتى نوضح الصراع القائم بينهما، لأن هناك جيل لم يشاهد العمل، وإلى الآن هذا غير موجود.

يُعرض لكِ حاليا مسلسل "نادي القلوب الجريحة".. حدثينا عن ذكرياتك مع هذا العمل؟

"نادي القلوب الجريحة" من المسلسلات التي اعتز بها جدا، والجمهور يحب هذا العمل، وهو من تأليف وإخراج أساتذة كبار المخرج صفوت القشيري والمؤلف سامي غنيم، وسعيدة بإعادة عرضه، وقدمته خلال العشر سنوات التي انشغلت فيهم بالعمل الإعلامي وبتحضير رسالة الماجستير والدكتوراه، إلى جانب مسلسل أخر اسمه "السيف الماضي".

دينا عبدالله في فيلم الحفيد

حرصتِ على المشاركة في مهرجان "الأبيض والأسود".. فكيف ترين إقامة مثل هذه الاحتفالات؟

سعيدة بالاحتفالية وطوال تواجدي في الحفل تمتلئ عيني بالدموع، خاصة وأنني شاركت وأنا طفلة في أفلام عدد كبير من نجوم هذا الزمن، فعلاقتي بالفن بدأت منذ أن كان عمري 3 سنوات، ولدي حوالي 13 فيلم، واعتبر نفسي من المحظوطين لأنني شاركت نجوم تركوا بصمة في عالم الفن، وتنساهم التكريمات لكن الجمهور يتذكرهم، أنا شخصيا لا أشاهد سوى أفلام الأبيض والأسود، لأنها أفلام جميلة ومحترمة فيها سحر غريب.

 

فيديو قد يعجبك: