إعلان

مؤلفة "سجن النسا" بعد حذف اسمها: لم اتقاسم جوائز المسلسل ولكن تقدير الجمهور جائزتي الحقيقية

01:00 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

هالة الزغندي

كتب - محمد صالح: 

فوجئت المؤلفة هالة الزغندي بحذف اسمها من فريق عمل مسلسل "سجن النسا" الذي عُرض قبل عامين، وذلك من بعض المواقع الفنية وموسوعة "ويكيبديا".

وقالت هالة في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" إن رغم ما حدث إلا إنها رد فعل متابعيها الداعم لها جعلها تشعر بالسعادة. 

وأضافت: "ربما لم اتقاسم الجوائز التي تم توزيعها على فريق عمل المسلسل، ولكن جائزتي الحقيقية في تقدير الجمهور. 

وكانت هالة الزغندي قد نشرت بعض الصور عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك"، تفيد بحذف اسمها من قاعدة بيانات بعض المواقع. 

وقالت تعليقاً على ذلك: "لمصلحة مين يتشال اسمي من كل صفحات مسلسل (سجن النسا) بعد ما كانت موجودة وقت عرضه"؟

وأضافت: لمصلحة مين يضيع حقي الأدبي ومجهودي قرابة السنة بكتب تلاتين حلقة كاملة من سجن النسا! بالصدفة أدخل على أحد المواقع ألاقي اسمي متشال، أقول يمكن سهو أو خطأ غير مقصود، فإذا بي أرى الكارثة بأم عيني.. على موقع ويكيبيديا.. اسمي متشال واللي شاله نسي يشيل (مع) واستشهد بالموقع الآخر كمرجعية للمعلومة.

وتابعت: "بحمد الله قدرت أجيب المعلومات القديمة من الأرشيف من ويكبديا، واللي كان فيها اسمي". 

وقام منتج المسسل جمال العدل بترك تعليق على حديث المؤلفة، وقال: "للاسف انا منتج العمل واول مره اعرف المعلومه دي وفعلا مش مصلحة اي حد يشيل اسم هاله الزغندي اولا لانه مجهودها ثانيا احنا كاتبينه في التتر وعلي فكره لغايه ماكتبنا التتر ماكناش نعرف هاله واللي كتب اسمها واتفق معاها اصلا مريم وبالتالي هي كمان مالهاش مصلحة".

ليقوم أحد المتابعين بالرد عليه قائلاً إن المؤلفة قالت من قبل إن اتفاقها كان شفهياً ولكن اسمها كان على الورق الخاص بالحلقات، وأنها نشرت من قبل أحد الأغلفة وبه اسمها، كما استنكر عدم وجود اسمها بموقع "العدل جروب"، وعدم حصولها على جائزة خاصة بالكتابة أو دعوتها للتكريمات الخاصة بالمسلسل.

وعُرض "سجن النسا" للمرة الأولى في 2014، وقامت هالة الزغني بكتابة الحوار، فيما تولت مريم نعوم كتابة المسلسل، وشارك في بطولته نيللي كريم، روبي، درة، وسلوى خطاب.

فيديو قد يعجبك: