إعلان

كرم النجار: مدير "المسرح القومي" تصرف بذكاء مع زيارة السفير الإسرائيلي

05:01 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

كرم النجار

كتبت- منى الموجي:

قال السيناريست كرم النجار إن زيارة السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين للمسرح القومي وحضوره عرض " ليلة من ألف ليلة "، يمكن النظر إليه من زاويتين، الرسمي والشعبي.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": " هناك اتفاقية سلام رسمية مع إسرائيل ، والسفير من الناحية القانونية للبلد معترف به ولا غبار على موقفه، لكننا نرفضه كمصريين رفضا لفكرة التطبيع، ومدير المسرح القومي يوسف إسماعيل تصرف بذكاء مطلق وعبقري، لأنه عبر عن رفض الشعب المصري للشعب الإسرائيلي".

ويرى النجار أن إدارة المسرح أحسنت التصرف، عندما صعد إسماعيل على المسرح ليتحدث عن ذكرى العبور تحية لمصر ولانتصارها على العدو الإسرائيلي، ليدين بذلك الموقف الإسرائيلي من الناحية السياسية، دون التجريح في أحد، مؤكدا أن الموقف لا يمكن تحميله أكثر من ذلك.

وعن التناقض الذي نعيشه في مجتمعنا بين الموقف الرسمي من الدولة وموقف الشعب المصري، يقول النجار "التناقض من أيام توقيع السادات على مبادرة السلام ، فهي اتفاقية غير مرضي عنها شعبيا، وكشعب من حقنا رفض هذه المبادرة بوسائل شعبية، مثلما فعل إسماعيل بذكاء"، لافتا إلى أن رغم كل هذه السنوات التي مرت على هزيمة 1967 وانتصار أكتوبر 1973، لم يستطع الشعب المصري أن يغفر لإسرائيل موقفها، وترسخ في وجدان الشباب ممن لم يعاصروا الحرب، رفض مبادرة السلام وكراهية الاتفاقية.

جدير بالذكر أن القائمين على المسرح القومي فوجئوا يوم الخميس الماضي الموافق ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور السفير لإسرائيلي لعرض " ليلة من ألف ليلة " بطولة الفنان يحيي الفخراني ، ورُفضت فكرة إلغاء العرض احتراما للحضور من الجمهور العادي .

 

فيديو قد يعجبك: