إعلان

"ليالي الحلمية" يواصل الارتباك بفقدان أبرز نجومه ممدوح عبدالعليم

10:00 ص الثلاثاء 12 يناير 2016

الراحل ممدوح عبدالعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

أربك الرحيل المفاجئ للفنان ممدوح عبدالعليم فريق عمل مسلسل "ليالي الحلمية"،الذي كان قد بدأ فعليا الإعداد للجزء السادس منه،وكان لشخصية "علي البدري"،التي لعبها الراحل، مساحة واسعة من الأحداث.

وزاد من حالة الارتباك إعلان الفنانة إلهام شاهين اعتذارها النهائي عن عدم المشاركة في العمل بعد رحيل ممدوح عبدالعليم، معتبرة أن شخصية "زهرة"، التي جسدتها، لن يكون لها معنى مع غياب شخصية "علي البدري"، لتنضم إلى قائمة طويلة من النجوم سيغيبون عن الأحداث وأبرزهم يحيى الفخراني وصلاح السعدني.

وفي محاولة للخروج من الأزمة اتفق صناع الجزء السادس من "ليالى الحلمية"على استبعاد "علي البدري" من الجزء السادس والاستقرار على وفاته في بداية الحلقات.
ويعكف حاليا المؤلفان أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين على إعادة كتابة بعض الحلقات والمشاهد التي ترتبط بعلاقات مع "البدرى"، رغم انتهائهما من كتابة 17 حلقة من المسلسل حتى الآن.

ولم يستقرا بعد على الموقف من شخصية "زهرة" بعد اعتذار الفنانة إلهام شاهين، وقالت إلهام إنها اتخذت قرارا نهائيا بعدم المشاركة في المسلسل، خاصة أنها لا ترى سوى الراحل ممدوح عبدالعليم في دور "علي البدري" الذي كان يقوم به.

وكان الراحل ممدوح عبدالعليم هو من أقنع إلهام شاهين بالمشاركة في الجزء السادس من المسلسل، مؤكدا لها أن شخصية "علي البدري" لن تقدم بدون "زهرة" التي تلعب دورها، وهو ما جعلها تتحمس للأمر.

نجاح غير متوقع

وبدأ مسلسل "ليالي الحلمية" عام 1987 في جزء مكون من 15 حلقة، وحقق نجاحا غير متوقع خارج السباق الرمضاني، ما دفع التلفزيون المصري إلى إنتاج أجزاء جديدة منه.
ووثق المسلسل للمتغيرات السياسية والاجتماعية مطلع أربعينيات القرن الماضي ولمدة ثلاثة عقود من خلال صراع ثلاثي بين الأبطال الذين فرّقتهم العداوات وجمعتهم منطقة الحلمية التي كانت من أبرز أحياء في القاهرة.

ونجح المسلسل في اكتشاف عشرات النجوم الجدد وترسيخ نجومية الممثلين المعروفين من صناعة، وفي مقدمتهم يحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وصفية العمري.
ويعود "ليالي الحلمية" إلى شاشة التليفزيون في جزء جديد في ظل غياب أبرز أعمدته وأشهر نجومه.

وسيغيب عن المسلسل المصري المعروف أكثر أبطاله شعبية وبينهم صلاح السعدني، ويحيى الفخراني وآثار الحكيم وصفية العمري.
عشرون عاما مرت على عرض الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية" الذي قدمه الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجه إسماعيل عبد الحافظ، وتسبب الإعلان عن تقديم جزء جديد من المسلسل، في حالة جدل كبيرة بين مؤيد ومعارض للعمل.

وقال المؤلف أيمن بهجت قمر إنه حصل على الحقوق الملكية الفكرية لمسلسل "ليالي الحلمية"، من أسرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، لتأليف جزء سادس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان