إعلان

بالصور.. محمد رمضان يواصل بروفات "رئيس جمهورية نفسه" للعرض بالأسكندرية

09:21 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تصوير- محمود عبدالناصر وحسام جودة:

رصدت عدسة "مصراوي" الإستعدادات والبروفات النهائية للعرض المسرحي "رئيس جمهورية نفسه" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وذلك لعرضه للمرة الثانية بعد أن لقي نجاحاً كبيراً منذ عام ونصف علي خشبة مسرح المتروبول بالعتبة.

ويعرض رمضان العرض علي خشبة مسرح بيرم التونسي بالأسكندرية تلبية منه لجمهور الأسكندرية، حيث يواصل بروفاته داخل مسرح السلام بشارع قصر العيني ومعه جميع أبطال المسرحية، التي يقوم بإخراجها المخرج سامح بسيوني.

ويجسد في العرض محمد رمضان شخصية "حمدي" الشاب المثقف خريج كلية الآداب قسم الفلسفة، والذي يعتبر القدوة والمثل الأعلى لشقيقه وشقيقته، قبل أن تنقلب حياته بعد احتكاكه بالواقع الصادم واكتشافه بأن شهادته الجامعية ليس لها قيمة، لتتحول نظرته للحياة إلى نظرة تشاؤمية تجاه المستقبل.

وتواجدت في كواليس المسرحية الفنانة دنيا عبدالعزيز التي تجسد دور الزوجة الشابة التى عقد قرانها على "حمدي" محمد رمضان، وتربطهما علاقة حب منذ الطفولة، ثم تتوتر العلاقة بينهما، بسبب ما يمر به من أزمة "الإدمان"، وتدرك ضرورة مساندته بعد معرفتها للظروف التى حولت حياته إلى طريق السوء.

ويشارك أيضاً في العرض الفنان علي عبدالرحيم، الذي يجسد شخصية المعلم "رمضان" التاجر الذي يأخذ منه "حمدي" الأفيون، ويساعده علي شرب المخدرات.

أما الفنان محمود حافظ الذي واصل عمل بروفاته فهو يجسد شخصية خطيب شقيقة "حمدي" الذي يستغلها من أجل أن تبني له بيتناً يتزوجون فيه.

وحضرت البروفات الفنانة الشابة رباب طارق، التي تجسد شخصية شقيقة "حمدي" الذي أخذ جميع نقودها ليصرفها علي المخدرات.

فيما يجسد الفنان أحمد مصطفي شخصية المأذون الذي يقوم بعقد قران الفنان محمد رمضان "حمدي" علي أحد الفتيات التي يرشحها له المعلم "رمضان" تاجر المخدرات، من أجل أن يجبره لأن يسير في الرزيلة، وذلك في إطار كوميدي.

وتتواجد في العرض الفنانة نرمين كمال، التي تجسد شخصية والدة "حمدي" والتي تعاني من الفقر، وتنتظر المعاش الذي تركه لهم زوجها من أجل أن يعيشون منه، ولكن "حمدي" يطلب منها دائماً الأموال من أجل صرفها علي المخدرات.

ويشترك أيضاً في البروفات عدد من الممثلين الشباب منهم الفنان أحمد المنسي الذي يجسد شخصية "سيد" مساعد المعلم رمضان، الذي يخفي الأفيون من "حمدي" حتي يتذلل لهم ويشاركهم في تجارتها، بالإضافة الي الفنان أشرف فؤاد الذي يجسد شخصية "الكهربائي" الذي يطلب الديون المستحقة عليهم بعد عدم دفعهم فواتير الكهرباء.

ويشترك في العرض عدد كبير من الفنانين الشباب، الذي يبذلون الجهد من أجل الخروج بالعرض الي النور في ثاني أيام عيد الاضحي المقبل.

"رئيس جمهورية نفسه" مأخوذة عن رواية "الدخان" للكاتب ميخائيل رومان، وهي من إنتاج مسرح السلام "المسرح الحديث" التابع للبيت الفني للمسرح، وجاءت مبادرة تقديم العرض المسرحي مرة أخري، بعدما عرض محمد رمضان المبادرة علي الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، والتي لقيت بالترحيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان