إعلان

فتوح أحمد: لهذه الأسباب أطلقنا على المهرجان القومي المسرح "عطر الأحباب"

11:47 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

الفنان فتوح أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طعيمة:

أكد الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح ومدير المهرجان القومي للمسرح، أن المهرجان هو "العيد السنوي" لفن المسرح المصري، حيث يلتقي جميع عشاق هذا الفن الراقي من أنحاء مصر ومن مختلف التيارات الفكرية والفنية ومن كل الأجيال.

وقال فتوح في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه أنه بخلاف هذا تحمل هذه الدورة عطر خاص، هو "عطر الأحباب "، حيث تحلق معنا وحولنا أرواح الكثير من نجوم وعشاق المسرح الذين أعطوه أعمارهم عن طيب خاطر فمنحهم الخلود.

وأضاف : "حملت الدورة أسم الراحل خالد صالح، وأختير النجم الراحل نور الشريف كشخصية المهرجان، وتم تكريم أسماء شهداء حادث بني سويف، في الذكري العاشرة للحدث، وأقيمت ندوات تكريمية لهؤلاء الراحلين، وكانوا حاضرين باعمالهم وتراثهم في أروقة المهرجان ووسط شباب مبدعيه".

وأشار إلى انه تلقي العديد من التعليقات الإيجابية من مسرحيين كبار، تخص التواجد الشبابي اللافت في المهرجان، وقال: "عدد كبير من الشباب قدم أفكارا مدهشة وعروض ناجحة بــ"تلاتة مليم"، وهناك عرض مسرحي لفريق كلية تجارة جامعة الزقازيق، تكلفته الإجمالية ستة آلاف جنيه وأغلب الممثلين فيه يقفون علي خشبة المسرح لأول مرة، ورغم ذلك ينافس عروضا من إنتاج الدولة واخري لجامعات خاصة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان